منتدى الاعلاميات العراقيات يلغي حفل تاسيسه لهذا العام و يتبرع بأمواله للمتظاهرين

صوتها: بغداد

أعلن منتدى الاعلاميات العراقيات، السبت الموافق ٢٢ شباط عبر موقعه الرسمي، عن إلغاء حفل التاسيس لهذا العام والذي يتزامن مع ذكرى استشهاد الاعلامية أطوار بهجت والتبرع بالأموال المرصودة للحفل الى الجرحى و عوائل الشهداء من المتظاهرين/ات.
و قالت رئيسة منتدى الاعلاميات الدكتورة نبراس المعموري في كلمتها ” أتقدم بالشكر والامتنان لكل من ساندنا و دعمنا لمواصلة العمل و تحقيق اروع الإنجازات التي سجلت وطنيا و دوليا، والتي اخرها مشاركتنا في المؤتمر الرسمي المنعقد في فينا والاعلان الرسمي عن تاسيس المنتدى العالمي للمراة والسلام والعمل الإنساني/فينا٢٠٢٠ والتحدث نيابة عن منظمات المجتمع المدني من ٧٠ دولة مشاركة من دول العالم”.

كما قدمت شكرها للهيئة العامة و الهيئة الاستشارية و مجلس الادارة في المنتدى لما بذلوه من جهد؛ لاعلاء كلمة الاعلاميات الكفوءات المهنيات، و دعم مواصلة العمل لنيل الحقوق في تحقيق المشاركة العادلة على مستويات عدة، و رصد الانتهاكات و شجبها والتحقيق في البعض منها عبر العيادة القانونية للمنتدى، و بناء القدرات و توسيع العمل التخصصي الرصين بما يخدم ملف حقوق الانسان بشكل عام و حقوق المرأة بشكل خاص.
واضافت المعموري .. “نظرًا للوضع الاستثنائي الذي يمر به البلد، و احترامنا لدماء الشهداء من المدافعين والمدافعات عن حقوق الانسان في ساحات التظاهر الذين ضحوا من اجل كرامة ارضنا و شعبنا.. قرر عضوات وأعضاء مجلس ادارة منتدى الاعلاميات العراقيات والهيئة الاستشارية فيه.. إلغاء حفلنا السنوي لهذا العام والتبرع بأمواله لعوائل الشهداء والجرحى من المتظاهرين/ات”.

و اختتمت كلمتها.. “الرحمة والغفران لكل من فقدناهم من صحفيين/ات و متظاهرين/ات و ناشطين/ات .
دمتم بالف خير و عاش العراق أرضا و شعبا رمزًا للصمود والبطولة والحضارة “.
يذكر ان منتدى الاعلاميات العراقيات تأسس عام ٢٠١١ و اختار المؤسسين لهذا المنتدى يوم اغتيال الاعلامية أطوار بهجت اليوم الرسمي، للاعلان عن تاسيسه، مطلقا عليه (يوم الاعلامية العراقية)، و فيه يتم تكريم افضل الاعلاميات والناشطات عبى مستوى وطني و عربي بجائزة اطلق عليها جائزة أطوار بهجت.

شاهد أيضاً

الإعلاميات من مختلف الدول يناقشن واقعهن في مناطق النزاع واهمية الحماية القانونية

نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ، الندوة الحوارية الموسومة “واقع المرأة الاعلامية في مناطق النزاع…. التحديات …

error: Content is protected !!