أفضل الوجهات السياحية لفصل الربيع

أفضل الوجهات السياحيه  لفصل الربيع:


بون الألمانية

في بون، يُقام مهرجان أزهار الكرز الآسيوي


تقع مدينة بون على ضفاف نهر الراين، مع الإشارة إلى أن زيارة المدينة تحلو في الربيع والصيف، إذ يقام مهرجان أزهار الكرز الآسيوي، حيث تنشئ الأشجار المزهرة بإنشاء طريق النفق المذهل.
تشمل معالم بون السياحية:
متحف “راينلاند”: يعدُّ “راينلاند” من متاحف ألمانيا الأكثر قدمًا، وهو يعرض مجموعةً غنيَّةً من القطع الأثريّة النادرة، والأعمال التي ترجع إلى القرون الوسطى، وأبرزها اللوحات، فضلًا عن المعروضات التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ والمُكتشفة في المنطقة.
قصر “بوبيلشدوف”: القصر عبارة عن مبنى يتبع طراز الـ”باروك” في عمارته بمنطقة “بوبيلشدوف”، وهو يعدُّ حاليًّا جزءًا من جامعة بون. علمًا أنَّ هذا القصر يرتفع على أنقاض قلعة في سنة 1715، بناءً على طلب المالك جوزيف كليمنس. تحوط بالقصر الحدائق النباتيَّة التي تضمَّ الزهور والأشجار. كما تُنظَّم في داخل القصر حفلات الموسيقى الكلاسيكيَّة.


سلطنة عمان

يحلو السفر إلى سلطنة عمان في الربيع


تزهر سلطنة عمان كل مارس/آذار، إذ تبدأ الورود الدمشقيّة التي تغطي الجبل الأخضر بالزهور. تتخصّص حوالي 90 مزرعة هناك في الشجيرات الوردية، والتي تحظى بتقدير كبير من قبل الشركات المصنعة للعطور في جميع أنحاء العالم، مع الإشارة إلى أن حصادها يتحقق يدويًّا عند الفجر.
تشمل معالم عُمان السياحية:
رمال وهيبة: سُمّيت على اسم قبيلة بدويّة كانت تعيش بين رمال الصحراء الذهبيّة، وهي تشكّل مصدرًا جذّابًا للسائحين، الذين يستلقون على الكثبان الناعمة تحت ضوء النجوم، أو يجوبون المكان على الدرّاجات أو الخيل، بإشراف المرشدين السياحيين.
رمال وهيبة معروفة أيضًا بتنوعّها البيولوجي الغني، فهي موطن لـ180 نوعًا من النباتات المحليّة، فضلًا عن أكثر من 200 نوع من الحيوانات، بما فيها الطيور. وتبعد ثلاث ساعات من مسقط. وتتمثّل الفترة الأفضل لزيارتها، بين أكتوبر/ تشرين الأول وأبريل/ نيسان.
جامع السلطان قابوس الكبير: هو أحد معالم المدينة الأكثر شعبيّة؛ كان بُني في ضاحية الغبرة سنة 2001. يشهد الجامع المذكور على مجد العمارة الإسلاميّة المعاصرة، ويحجز مكانةً على لائحة المساجد الأكبر مساحةً في منطقة الخليج، إذ تبلغ مساحته 40.000 متر مربع وهو يستوعب حوالى 20.000 مصلٍّ. تعلوه خمس مآذن شاهقة، فيما يحوط سور واسع به.
 


قرطاجنة في كولومبيا

إطلالة على قرطاجنة الكولومبية



يُعدّ مارس أحد الشهور الأكثر حرارة في قرطاجنة، لكنه المناخ المثالي لرحلة إلى هذا المركز الذي يعود إلى الحقبة الاستعمارية المطلة على المحيط ، والذي يوفر مكانًا مفيدًا لقضاء العطلات في المدينة، مع استراحة على الشاطئ. هناك، تحلو الجولة في أحد شوارع إكليل البوغفيل في البلدة القديمة المحمية من قبل اليونسكو.
في قرطاجنة، تجذب الرحلة بوساطة العربة الرومانسية التي تجرها الخيول، علمًا أن الخيول تفوق عدد السيارات في المدينة القديمة، ويمكن سماع صوت حوافر الخيول على مدار الساعة أثناء السير في أي شارع تقريبًا. على الرغم من أن العربات الفارغة ستتوقف في أي مكان في المدينة، فإن أفضل مكان لبدء الجولة هو من Plaza de los Coches أمام Torre del Reloj، وهي البوابة الرئيسة، مع برج الساعة الأصفر الشهير.
تعمل الجولات في النهار وفي وقت متأخر من المساء.

شاهد أيضاً

عناوين سياحية جذابة في مدريد

عناوين سياحية جذابة متحف ناسيونال ديل برادو يُعد ناسيونال ديل برادو المتحف الوطني الرئيس للفنون …

error: Content is protected !!