Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-04-02 11:25:20Z | | ÿþæèÿþæèÿýåçÿë=Aý

وزير التجارة يعلن اتخاذ حزمة إجراءات احترازية وتشكيل لجان فرعية ومركزية

إصابة مسؤول في الحكومة العراقية بفيروس كورونا - شفق نيوز

علن وزير التجارة، علاء الجبوري ، اتخاذ حزمة إجراءات احترازية وتشكيل لجان فرعية ومركزية لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة، في بيان نقله الناطق الرسمي، إن “وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري  وجه جميع دوائر وشركات الوزارة ، اتخاذ جملة من الاجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا بعد الاعلان  عن عدة اصابات في مواقع الوزارة ومناطق عديدة في محافظات البلاد “.

من جانبه، أكد الوزير الجبوري ، “أهمية استنفار كل الجهود الممكنة للوقاية من هذا الوباء خاصة في الدوائر التي فيها اعداد كبيرة من المراجعين مما يتطلب اتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذر لمواجهة الوباء من خلال التوعية عبر ندوات تقام بالتنسيق مع جهات اختصاصية في وزارة الصحة”.

وأشار إلى، “أهمية استحداث وحدات طبية في شركات ودوائر الوزارة، فضلا عن تحديد نسب الدوام في مواقع الوزارة في المحافظات التي اعلن فيها الوباء واستخدام الكمامات والتعقيم لجميع مواقع العمل”.

وأشار الجبوري ، إلى “منح صلاحيات واسعة للادارات العامة للتعامل مع الوباء وامكانية التثقيف والتوعية في منع المصافحة والتقييل وتحديد ومنع التزاور بين موظفي الوزارة كذلك اصدار ملصقات خاصة للتوعية والتثقيف “.

وتابع، أنه “تقرر كذلك إلغاء بصمة الدخول والخروج، وتنظيف الحمامات الداخلية، فضلا عن منع اي طابور للموظفين، وتوفير مياه الشرب بشكل كامل”.

ولفت إلى، أن “من القرارات ايضا، ارتداء الكمامات من قبل الموظفين والمراجعين،  وفتح النوافذ في الغرف، وأن يكون الدوام على شفتات حسب خطوط النقل”.

وبين، أنه  أوصى بعدم ترطيب أصابع اليد من الفم عند تصفح البريد، وتشكيل لجان متابعة، وإجراء جولات ميدانية من قبل المدراء، إضافة إلى عدم استخدام المصاعد وإيقاف الدورات والندوات والمؤتمرات، وعدم المصافحة والتقبيل اثناء التحية”.

وأوضح بيان الوزارة، أن الوزير الجبوري  وجه  اللجنة المركزية التي يرأسها  وكيل الوزارة وعضوية عدد من المدراء العامين بأتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذر واتباع تعليمات مشددة لحماية موظفي الوزارة ، فضلا عن تشكيل لجان فرعية في الشركات تأخذ على عاتقها وضع التعليمات والاجراءات العاجلة لمواجهة الوباء والتعامل مع الحالات التي قد يشك في وجودها”. 

شاهد أيضاً

البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون “عطلة عيد الغدير”

اعلن عضو مجلس النواب النائب برهان المعموري، الاتفاق على ادراج مشروع قانون عطلة عيد الغدير …

error: Content is protected !!