(( أفكارك تصنع حياتك))

يوكسل مصطفى كمال ترزى باشى

موضوع مهم للغاية عليك التركيز على معناه، حتى تصنع حياتك بنفسك معناه أن تحقق أهدافك وطموحاتك، في البداية لابد لنا أن نعرف ماذا تعني الفكرة وكيف تؤثر علينا، كل شيء في العالم نشأ بمجرد الفكرة، فهي شحنة كهربائية صغيرة عند التفكير يتحول عقل الإنسان إلى جهاز استقبال وإرسال، فكل ما تفكر فيه سلباً أو إيجاباً يأخذه العقل ويصدر بالمقابل أفعال، حيث ترى في العالم الخارجي الغني والفقير والناجح والفاشل، فالناجح يكون تفكيره ايجابي لأنه واثق من نفسه ويفكر بحل المشكلة التي تصادفه على عكس الفاشل يكون تفكيره سلبي ودائم التفكير بالماضي ولا يفكر بحل المشكلة بل يفكر بالمشكلة نفسها ويكون غير واثق من نفسه.
أفكارك تؤثر على حياتك فان كانت أفكارك ايجابية كانت حياتك مليئة بالسعادة والفرح، لكي تكون ايجابيا يجب أن لا ترم اللوم على أحد ففي تفكيرك الايجابي تغير حالك للأحسن، الشخص الايجابي يتحلى برغبة جادة في الحياة وتطوير ذاته في كل المجالات، حيث يساعد الآخرين، يجد في العمل لذة وأمل، ويكون إنساناً لديه أحلام يحققها، لاتنضب أفكاره، يقدر الحياة ويرفض الهزيمة، ومؤمن بان كل مشكلة يمكنه التغلب عليها.
من المظاهر الايجابية والتي تؤثر ايجابيا على حياة الإنسان هي :- الابتسامة والتفاؤل بالخير والابتعاد عن الأشخاص السلبيين، الثقة بالنفس وحسن الظن بالله، ممارسة الرياضة، الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والبحر حيث يبعثان على زيادة الطاقة الايجابية.
الحديث الايجابي مع الذات يظهر مدى قوتك مع نفسك وكأنك ترسم حياتك المستقبلية فإذا قلت (أنا ناجح، أنا مبدع، أنا متفائل) فهذه الكلمات سوف يؤثر إيجاباً على واقعك وعلى حياتك وابدأ بوضع خطة محكمة وليست عشوائية وحدد الأهداف وكيفية الوصول إليها وبذلك يكمن أهمية تنظيم الإنسان حياته الشخصية ويزيدها من النجاح.
لكي تصبح إنساناً ايجابياً ناجحاً وتكون أفكارك ايجابياً عليك أتباع الخطوات التالية :-
1- حسن الظن بالله والثقة المطلقة بالله فهو القادر على تيسير كل عسير.
2- الابتعاد عن الأشخاص السلبيين.
3- أن نسعى وراء طموحاتنا و أحلامنا.
4- التعامل مع المشكلات بإيجاد الحلول و تحمل مسؤولية قراراته.
5- المثابرة والصبر.
6- تحديد الأهداف و الطموحات واستبدال الأفكار السلبية بالأفكار الايجابية
وأخيرا مقولة أعجبتني كثيراً (لاشيء يستحق منا أن نقف وننظر الى الخلف، ولاشيء يستحق منا أن نخاف منه، فبإيماننا المطلق وثقتنا الكبيرة بالله يجعلنا دائماً في سكينة واطمئنان وتوقعنا للخير في كل أمور حياتنا يجعلنا ننظر دائماً إلى حياة أسمى وأروع). أتمنى للجميع حياة ايجابية خالية من السلبية ومن الله التوفيق

شاهد أيضاً

ظاهرة الزواج في المجتمع العربي قبل الإسلام

سـمير النشـمي في العصر الجاهلي قبل الإسلام كانت بعض القبائل لها أساليبها وعاداتها في الزواج …

error: Content is protected !!