الصحة النيابية: ترفض إجبار طلبة السادس الإعدادي على إجراء الامتحانات حالياً

قالت لجنة الصحة النيابية، اليوم الأحد إن إجبار طلبة السادس الإعدادي على إجراء الامتحانات حالياً لا يختلف عن زج قسراً الشباب في الحروب، وذلك بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقال رئيس لجنة الصحة النيابية قتيبة الجبوري في بيان اطلعت عليه صوتها إن “أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا تجاوزت أربعة آلاف إصابة يومياً وقد تصل الى خمسة آلاف، علماً بأن الأرقام المعلنة تمثل الحالات المسجلة رسمياً ولا تشمل المصابين الذين لم يراجعوا المستشفيات واكتفوا بحجر أنفسهم في منازلهم”.

كما أوضح الجبوري: “وبالتالي فإن إجبار طلبة السادس الإعدادي على إجراء الامتحانات حالياً لا يختلف عن زج قسراً الشباب في الحروب، علماً بأن الخطورة لا تشمل فقط الطلبة، بل تشمل عوائلهم وجيرانهم لأنهم سينقلون العدوى الى مجتمعهم، فهل الامتحانات أهم أم سلامة الشعب؟”

وأعرب عن أمله بأن “يتم احتساب المعدل التراكمي كدرجة نهائية لطلبة السادس الاعدادي بكل فروعه مع عشر درجات، وجعل مسألة تأدية أو عدم تأدية الامتحانات العامة اختيارية من قبل أولياء أمور الطلبة لكي لا نظلم الطلبة الراغبين بتحسين المعدل”.

وأشار إلى أن “إجبار الطلبة على أداء الامتحانات في هذا الظرف الخطير هو خطوة متهورة وغير مدروسة وتتحمل حكومة الكاظمي كافة تداعياتها السلبية لاحقاً”.

هذا وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس السبت عن ارتفاع العدد الإجمالي لإصابات كورونا إلى 201050 حالة، منها 143393 حالة شفاء و6353 وفاة.

شاهد أيضاً

ندوة حوارية بشأن الإعلام وحرية التعبير والضمانات القانونية للحد من الابتزاز

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ،وبالتعاون مع اللجنة الثقافية لنادي العلوية …

error: Content is protected !!