إليكِ أفضل مرطب للبشرة الدهنية

خصائص البشرة الدهنية وطرق ترطيبها بمرطب يناسبها

تتصّف البشرة الدهنية بملمس سميك ولامع، حيث تفرز الكثير من الدهون، ما يجعلها لامعة وقابلة لظهور البثور والنقط السوداء بما في ذلك حب الشباب. ومع ذلك، فالبشرة الدهنية لا تشيخ باكراً، إنما هناك صعوبة في وضع الماكياج عليها بسبب الافرازات الدهنية.

معايير اختيار أفضل مرطب للوجه الدهني

في ما يلي، المعايير يجب مراعاتها عند اختيارك أفضل مرطب للوجه الدهني، إضافة إلى بعض النصائح التي قد تهمك إذا كنت تبحثين عن أفضل مرطب للوجه الدهني، والذي يمكنك إدراجه كروتين يومي للعناية ببشرتك الدهنية.

الكثير من النساء ذوات البشرة المعرضة لحب الشباب أو الدهنية، يملن إلى استخدام مرطب الوجه القاسي، ويمكن أن يجرد الكثير من الزيت الضروري للحفاظ على حاجز البشرة سليما.

نصائح لزيادة فعالية كريم الترطيب

  • رطّبي بشرتك بالماء: رشّي على وجهك بعض المياه المعدنية لإزالة جميع الشوائب ولفتح المسامات وجعل البشرة أكثر تقبلاً للعناصر الموجودة في كريم الترطيب.
  • ضعي المرطب فوراً: حالما يصبح سطح البشرة رطباً يدخل المستحضر بصورة أفضل كما ستستخدمين كمية أقل من الكريم. وإذا كانت البشرة جافة ضعي بضع نقاط من الزيت النباتي قبل وضع الكريم.
  • أزيلي الزائد: باستخدام ورقة ماصّة أزيلي الكريم الزائد، لأن البشرة لا تستفيد إلا من الكمية التي هي بحاجة إليها.

العناية بالبشرة الدهنية وعلاج التجاعيد

استخدام الكريمات ذات الخصائص المضادة للأكسدة والتي تحتوي على فيتامينات تمدها بالتغذية اللازمة، يفيد في حمايتها من المشكلات الجلدية، وتساعد على علاج التجاعيد المبكرة. لذا، العناية بالبشرة الدهنية، تعدّ من أهم الخطوات للحفاظ صحتها وإشراقها. في الآتي، ثمّة نصائح يوصى بالالتزام بها بشكل يومي.

  • الحرص على تنظيف البشرة الدهنية بغسول الوجه المناسب، للتخلص من الرواسب التي تسد المسام. قد يهمك، معرفة أفضل غسول للبشرة الدهنية؟
  • المواظبة على تطبيق الكريمات النهارية والليلة للعناية بالبشرة.
  • عدم التعرّض لأشعة الشمس لوقت طويل.
  • تجنب التوتر، حيث أنه للعامل النفسي الدور الكبير في الافرازات الدهنية.
  • الإكثار من تناول الخضراوات والابتعاد عن اللحوم.

شاهد أيضاً

ماسك للوجه سهل التحضير بمكونين فقط

ماسك العسل والزبادي لترطيب البشرة المكونات: ملعقة كبيرة عسل ملعقة كبيرة زبادي فوائد الماسك: العسل: …

error: Content is protected !!