منتدى الاعلاميات يعقد اول ورشة لطالبات الصحافة عن اخلاقيات العمل الصحفي وكيفية كتابة التحقيق

بغداد: iwjf

نظم منتدى الاعلاميات العراقيات iwjf ، في بغداد للفترة 13-15 تشرين الاول، ورشة تدريبية اولى،  بشان الاستخدام الفعال والاستراتيجي لوسائل الاعلام والامان الرقمي،  ل 24 طالبة في مجال الصحافة .

افتتحت الورشة د نبراس المعموري معرفة بمشروع iwjf بالتعاون مع منظمة بدائل الكندية والاتحاد الاوربي، والهدف الرئيسي منه والذي يعزز حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان والانشطة  التي انجزت على مدى ثلاث سنوات والانشطة اللاحقة.

دربت في الورشة الاعلامية آن صلاح بثلاث مستويات الاول تضمن اخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي وادواته وكيفية اعداد الخبر بمهنية وموضوعية،  والثاني عن كيفية صناعة واعداد التحقيق الصحفي وتمرين عملي لكتابة نماذج مبسطة عن التحقيقات وكيفية حفظ الملفات المنجزة،  اما المستوى الثالث من التدريب فتضمن ادوات مواقع التواصل الاجتماعي ومهارات التواصل الفعال وكيفية التأكد والتحقق من الصورة .

اختتم التدريب بمجاميع عمل نفذت انشطة متنوعة في كيفية كتابة الاخبار والتحقيقات، وكذلك كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وخلص اليوم الاخير من التدريب على توزيع مهام العمل بين المتدربات في اختيار مواضيع متنوعة، بشان قضايا المرأة لغرض اعداد تحقيقات بهذا الصد تنشر لاحقا عبر مجلة صوتها .

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!