بمناسبة حملة ال ١٦ يوم.. شبكة صوتها في الديوانية تنظم ندوة عن مشروع قانون الحماية من العنف الاسري

بمناسبة حملة  ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، عقدت تنسيقية شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في الديوانية وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق، يوم الثلاثاء الموافق ١ ديسمبر،  ندوة موسعة بصدد التعريف بحملة ال 16 يوم وايضا مناقشة مواد مشروع  قانون الحماية من العنف الأسري وبمشاركة الشرطة المجتمعية في المحافظة واتحاد الحقوقيين وشخصيات مجتمعية واكاديمية.

من جانبه استعرض الأستاذ عباس الربيعي رئيس اتحاد الحقوقيين اهم مواد مشروع القانون الخلافية والتي ادت الى عدم اقرار القانون لغاية الان ودور المجتمع المدني في تقديم الملاحظات واكد الربيعي على اهمية تنظيم ندوات توعوية بهذا الصدد.

اما الدكتورة ناهضة عبد الستار استاذة علم الاجتماع اشارت الى ضرورة العمل على إقامة ورش وندوات ثقافية فنية لبناء الذات وزرع الأمل والثقة لدى النساء والشباب للحد من العنف الأسري خاصة بعد ارتفاع معدلات الانتحار بسبب الظروف الاجتماعية والاقتصادية.

وبحضور لجنة حماية الأسرة والطفل والشرطة المجتمعية في المحافظة فقد تم التاكيد على ضرورة الاستعانة بالخطوط الساخنة التي خصصتها وزارة الداخلية للابلاغ عن العنف الاسري  وكذلك حالات الابتزاز التي قد تتعرض لها الفتيات واهمية التعاون لكسر حاجز الخوف لدى الضحايا  بشان الابلاغ عن العنف .

اختتمت الندوة بمجموعة من التوصيات اهمها تكثيف حملات المدافعة والمناصرة لاقرار القانون والمساهمة الفاعلة من قبل المختصين لتعديل مشروع القانون بطريقة تضمن نفاذه وفاعليته.

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!