تزامنا مع فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.. شبكة صوتها في ذي قار تناقش واقع المدافعات عن حقوق الانسان

صوتها: ذي قار

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني نظمت منسقة شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في محافظة ذي قار ؛ خمائل جليل ، بتاريخ 8 ديسمبر اجتماعا ل 20 امرأة  من المتدربات في مركز التدريب المهني في المحافظة .

هدف الاجتماع  إلى رفع مستوى الوعي حول واقع المدافعات عن حقوق الانسان في المحافظة ، والتأكيد على دورهن الفعال  اضافة الى استعراض المشاكل والتحديات التي يواجهنها خلال عملهن وكيفية الحد منها  .

تضمن الاجتماع  مقدمة عن ما تمخض عن مشروع  تعزيز ادوار النساء في صنع السلام واهمية تخصيص محور للمدافعات عن حقوق الانسان  ضمن الدراسة النهائية  للمشروع  .

وايضا تم تسليط الضوء على الناشطات اللواتي يقمن بتعبئة الرأي العام وينشرن الاخبار والتقارير عن اوضاع حقوق الانسان من خلال نقلهن للحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا و شاركت المجتمعات في الاجابة على مجموعة الاسئلة التي اعدتها شبكة صوتها من قبل مختصين بصدد اهم المشاكل التي تواجه المراة وكيفية ايجاد الحلول لها ضمن الية وطنية تضمن للمراة الحماية والتمكين والمشاركة . خاصة بما يتعلق باولويات تنفيذ الخطة الوطنية لقرار 1325.

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!