ابرز الأطعمة التي تحافظ على صحة قلبك وترفع مناعتك

أطعمة عديدة غنية بالعناصر الغذائية ولكنها منخفضة نسبيًا في السعرات الحرارية. تحتوي الأطعمة الغنية بالمغذيات على الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات المعقدة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية، وتساعد على تقوية المناعة وحماية قلبك من الكوليسترول في الوقت نفسه.

إليك أبرز تلك الأطعمة الصحية لرفع المناعة:

السلمون والسردين :  

يعتبر السلمون والسردين من الأطعمة الغنية  بأحماض أوميجا 3 الدهنية والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم وفيتامينات ب، وأ. هذا يساعد على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة. يعزز صحة القلب. يمنع الخرف ومرض الزهايمر.  يساعد تناول سمك السلمون بانتظام على منع الاكتئاب. 

الثوم :  

غني بفيتامين ج وقليل من فيتامينات ب والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم. كما يحتوي على مركبات الكبريت. تظهر العديد من الدراسات كيف يمكن أن يؤدي تناول الثوم بانتظام إلى خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول الضار (LDL) وزيادة الكوليسترول الحميد ويساعد في الوقاية من سرطان القولون والمعدة.  

 اللوز :  

غني بالبروتينات والألياف وفيتامين هـ والكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والريبوفلافين. كما أنها مصدر للحديد والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك وفيتامينات ب والنياسين والثيامين والفولات. 8-10 حبات من اللوز المنقوع يوميًا تكفي لصحة الفرد. يعد نقعها أفضل طريقة لضمان امتصاص كل العناصر الغذائية الموجودة في اللوز. يوفر لنا مجموعة متنوعة جيدة من الأحماض الأمينية، مما يساعد في استعادة العضلات. 

بذور الشيا:  

أظهرت دراسات قليلة أن تناول بذور الشيا بانتظام يرتبط بتحسين صحة القلب. هذه البذور غنية بالكالسيوم، وهي بديل رائع لمنتجات الألبان. إنها تساعد على احتواء الارتفاع في مستويات السكر في الدم. 

الجوز :  

هذه المكسرات هي مصدر قوة للكالسيوم والحديد والبروتينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية. يساعد في تخفيف الالتهابات التي تسبب النوبات القلبية. كما أنه يساعد على منع تجلط الدم. يساعد على خفض الكوليسترول الضار LDL. يساعد على تعزيز البكتيريا الجيدة في الأمعاء. 

أطعمة لصحة القلب

شاهد أيضاً

أعراض حساسية الجلوتين

أسباب حساسية الجلوتين الأسباب الدقيقة لحساسية الجلوتين غير مفهومة جيداً، ولكن تظهر بعض الأبحاث أن …

error: Content is protected !!