سيروم الزنجبيل لإخفاء حب الشباب والندبات

يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات وتعزيز الدورة الدموية. هذه الخاصية رائعة لعلاج ندبات حب الشباب لأنها تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين وتجعل ندبات حب الشباب أقل بروزًا بشكل تدريجي. 

أيضًا لأن الزنجبيل له تأثيرات مضادة للميكروبات ، فهو يساعد في علاج حب الشباب نفسه من الجذور. طريقة واحدة سهلة للغاية لدمج الزنجبيل في روتين العناية بالبشرة وهي استخدامه على شكل سيروم يومي. 

سيروم  الزنجبيل

المكونات: 

نصف كوب زيت الجوجوبا
1 ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل
5-6 قطرات من زيت الزنجبيل العطري

الطريقة: 

لعمل مصل الزنجبيل لعلاج حب الشباب، عليك أولاً إضافة زيت الجوجوبا في وعاء محكم الغلق. يضاف مسحوق الزنجبيل ويقلب جيدًا. احتفظي بهذا المزيج في الظلام لمدة أسبوع حتى يمتزجان. بعد أسبوع ، قم بتصفية الزيت المنقوع وأضف زيت الزنجبيل وزيت فيتامين هـ. امزجيهم جيدًا وانقليه إلى زجاجة قطارة. 

سيروم الزنجبيل جاهز الأن. خذي قطرة أ على راحة يدك وافركها لتدفئتها. افركي بشرتك برفق واتركيه يعمل طوال الليل. يمكنك استخدامه مباشرة على بشرتك أو كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة. يمكنك أيضًا مزجه مع كريم الليل إذا أردت.

فوائد سيروم الزنجبيل: 

1- زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا زيتًا ناقلًا رائعًا وله أيضًا فوائد مضادة للالتهابات ومضادة لحب الشباب. يساعد على فتح المسام ومحاربة حب الشباب كما يحافظ على بشرتك نظيفة ونقية ويساعد أيضًا على منع الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء.

2- مسحوق الزنجبيل

الزنجبيل مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة ، و  يساعد على طرد السموم ويحسن الدورة الدموية ويعزز إنتاج الكولاجين. الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات تحافظ على بشرتك صافية وخالية من حب الشباب وأي التهاب. 

3- زيت الزنجبيل 

يعمل زيت الزنجبيل تمامًا مثل مسحوق الزنجبيل ، يحتوي زيت الزنجبيل أيضًا على خصائص ترطيب كما أنه يستهدفالميكروبات المسببة لحب الشباب. يعزز الدورة الدموية للجلد و يساعد تدريجيًا على تفتيح ندبات حب الشباب. 

شاهد أيضاً

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

مكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية العسل: مصدر غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، …

error: Content is protected !!