جينيفر ديفيس أول إمرأة في العالم تحصل على لقاح سرطان الثدي

جينيفر ديفيس هي ممرضة وأمّ لثلاثة أولاد، إلّا أنّ إسمها سيُسجّل حتماً في التاريخ لأنّها اول امرأة تحصل على لقاح سرطان الثدي في العالم، وقد تلقت ثلاث جرعات من هذا اللقاح كجزء من دراسة تجريها “كليفلاند كلينك – Cleveland Clinic”. في حين أنّ هذه التجربة السريرية تشمل 15 إمرأة أكملن العلاج الكيميائي خلال السنوات الثلاث الماضية ضدّ نوع معيّن من سرطان الثدي. 

اول امرأة تحصل على لقاح سرطان الثدي

في شهر فبراير 2018، كانت جنيفر ديفيس تبلغ من العمر 41 عاماً، حين إكتشفت وجود كتلة في ثديها، وبعد عدّة إختبارات وفحوصات طبية، تمّ تشخيص إصابتها بسرطان الثدي الثلاثي السلبي في المرحلة الثانية منه، أيّ من الممكن أن ينتشر الى باقي أعضاء الجسم.

وهنا بدأت رحلة جنيفر ديفيس علاجها الكيميائي وخضعت لإستئصال الثدي بالإضافة الى 26 جلسة من العلاج الشعاعي، وفي تصريحاتها قالت جنيفر: “أنا ممرضة… لكن علم الأورام ليس تخصصي ولم أكن أعرف الكثير عن الثلاثي السلبي وهو منتشر في جميع أنحاء الإنترنت باعتباره الشكل الأكثر فتكاً والتشخيص سيئ، والوفاة مرتفعة”. 

وفي أكتوبر الوردي عام 2023 تمّ الكشف عن هذا الخبر عبر الوسائل الإعلامية حول العالم، وبعد مرور خمس سنوات على الشفاء من المرض وعدم ظهور أي علامات لعودة السرطان، تقول ديفيس: “لقد غيّر اللقاح حياتي”.

شاهد أيضاً

فوائد زيت بذور الكتان للنساء

بذور الكتان هي نوع من النباتات متعددة الأغراض، وتعود أهميتها وقيمتها بالأساس لاحتوائها على أحماض أوميغا …

error: Content is protected !!