قضايا المرأة في دراما رمضان.. تعنيف وزواج قاصرات وخلافات زوجية

تسلط دراما رمضان 2021 الضوء على العديد من المواضيع الشائكة التي تهم المجتمع العربي، وتحفل قضايا المرأة هذا العام بنصيب كبير من اهتمام صناع الدراما، الذين حاولوا تسليط الضوء على أبرز القضايا التي تهم المرأة العربية، وبينما اكتفى بعضهم بتسليط الضوء فقط على تلك القضايا، حاول البعض إيجاد حلول درامية لمساعدة المرأة في الحصول على أبسط حقوقها المشروعة، أملاً منهم في أن تتحول تلك الدراما إلى واقع عملي في المستقبل القريب.

لعل واحدة من أبرز المشكلات التي تعاني منها المرأة في العالم بأسره، هي قضية “العنف الزوجي”، ومن خلال أحداث مسلسل «اللي مالوش كبير» نرى كيف تعاني “غزل” (ياسمين عبد العزيز) من المعاملة القاسية التي تلقاها من زوجها (خالد الصاوي) من تعنيف وإهانات مستمرة، ما يدفعها إلى الاستنجاد بالشاب “سيف الخديوي” (أحمد العوضي) الذي يتمكن من حمايتها.

تجسد منى زكي في «لعبة نيوتن» شخصية “هنا”، الزوجة ذات الشخصية الضعيفة المهزوزة والتكالية، التي تخضع تماماً لسيطرة زوجها (محمد ممدوح)، ومن ثم تحاول إثبات ذاتها حتى لو عن طريق اتخاذ قرارات غير مدروسة، وخوض تحديات أكبر من قدراتها، رغبةً منها في تحقيق الاستقلالية والتحرر من سطوة زوجها.

يناقش المسلسل الكويتي، «نبض مؤقت» قضية عدم الإنجاب، وتأثيرها النفسي على المرأة، من خلال شخصية “طيبة” (هيا عبد السلام)، طبيبة أمراض النساء والعقم، التي تُحرم من الإنجاب، وكيفية تعاملها مع الضرر النفسي والضغوط المجتمعية الواقعة عليها من جراء ذلك.

شاهد أيضاً

أرنولد يكشف جوانب خفية عن سيلفستر ستالون

النجمان “أرنولد شوارزنيغر” و“سيلفستر ستالون”أيقونتا أفلام الحركة، اللذان طالما ارتبطت أذهان الجمهور بأسمائهما سوياً، ووضعوهما دائماً في …

error: Content is protected !!