شبكة صوتها في بابل توصي بتعزيز دور الرقابة الصحية على صالات الولادة وتاهيل العاملات فيها

صوتها: بابل

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني، عقدت تنسيقية بابل لشبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان يوم ٣٠ ايار ندوة حوارية عن( الواقع الصحي للنساء في محافظة بابل وآليات تحسين هذا القطاع بما يضمن بيئة صحية آمنة)، وبحضور عدد من المسؤولين المتخصصين و رؤساءالمنظمات والناشطين والاعلاميين .

افتتحت الندوة السيدة اخلاص السلطاني منسقة شبكة صوتها في بابل للتعريف باهم الانشطة التي نظمت بهذا الصدد واسباب عقد الندوة واهمية التعاون المشترك بين المنظمات والمؤسسات الحكومية.

من جانبها اكدت الدكتورة رفعت عباس مدير قسم الصحة العامة بأن الواقع الصحي في بابل بحاجة الى بنى تحتية متكاملة من حيث المكان و المعدات اضافة الى الاختصاصات الطبية المعنية بالمرأة وتأهيل تلك الاختصاصات وتطوير مهاراتهم لتحسين ادائهم كما اشارت رفعت الى قلة التخصيصات المالية للقطاع الصحي مما ادى الى تدهور هذا القطاع.

بينما اكد الدكتور جابر الحمداني مستشار محافظ بابل بأن السبب في ازدياد التحديات الصحية خاصة ما يتعلق بصحة المرأة هي التدخلات والضغوطات من قبل الاحزاب والمتنفذين وغير المختصين .

فيما تطرق الدكتور حسن الربيعي الطبيب الاستشاري في طب المجتمع والصحة العامة الى ضرورة وجود قاعدة بيانات صحيحة ودقيقة للوقوف على الحقائق وتعزيز عملنا بارقام دقيقة ، وتم الاتفاق على مجموعة من التوصيات التي تهدف الى معالجة الواقع بجوانبه المذكورة.

هذا وقد شارك الحضور بالنقاش ورفع التوصيات والتي من اهمها تعزيز دور الرقابة الصحية على صالات الولادة وتاهيل العاملات فيها بما ينسجم ومتطلبات الفتيات والنساء بهذا الصدد

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!