شبكة صوتها في المثنى تناقش آلية تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات


بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني عقدت تنسيقية شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في محافظة المثنى بتاريخ 10 ايلول ندوة حوارية بعنوان ( دور المؤسسات الحكومية والمجتمعية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات) بمشاركة الحكومة المحلية والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة منها الشرطة المجتمعية و قسم تمكين المرأة في المحافظة بالاضافة الى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.


افتتحت الندوة السيدة بتول الداغر منسقة الشبكة في المحافظة بأستعراض انشطة الشبكة التي نُفذت وابرز التحديات التي تواجهها النساء لا سيما في الانتخابات.
هذا و اكدت مديرة قسم تمكين المرأة “السيدة احلام محمد” على التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة المحلية وقسم تمكين المرأة حول العمل الجاد من أجل رفع واقع وثقافة المرأة حول ممارسة حقوقها السياسية التي ضمنها الدستور العراقي والمواثيق والمعاهدات الدولية والمتمثلة بحق المشاركة الفاعلة في الانتخابات.

كما أقترحت مديرة قسم تمكين المرأة في المحافظة بضرورة تشكيل فريق عمل مشترك من قسم تمكين المرأة والحكومة المحلية وتنسيقية شبكة صوتها في محافظة المثنى للعمل على توعية النساء في المؤسسات الحكومية و وعدت بأصدار كتاب لتسهيل المهمة للقيام بحملة توعية النساء بحقوقهن السياسية وخاصة المشاركة بالانتخابات .

وأكد المجتمعون من شيوخ العشائر بالمشاركة الجادة والفاعلة في دعم كل نشاط يهدف الى تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات بالأضافة الى توعية بعض العشائر ذات الافكار التي تقييد حقوق وحرية مشاركة المرأة.

وتعهد جميع المشاركون منهم اساتذة في جامعة المثنى بتبني موضوع التوعية حول مشاركة المرأة في الانتخابات في الجامعة، فضلًا عن مساندة النشاطات التي تهدف الى تعزيز دور مشاركة المرأة في الانتخابات.

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!