مناظرة انتخابية بين المرشحات في الرصافة تؤكد على اهمية تظافر جهود الجميع لتعزيز مكانة المرأة في صنع القرار

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وصندق المرأة للسلام والعمل الانساني نظمت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة ندوة بشأن (المشاركة السياسية للمرأة في الانتخابات) في بغداد يوم الخميس الموافق ٢٣/ أيلول في الرصافة ، تضمنت مناظرة بين المرشحتين الدكتورة ندى الجبوري والاستاذة آيات المظفر اضافة الى مرشحات شابات يتقدمن للترشح في الانتخابات لاول مرة .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏نص مفاده '‏Fundedby Hu Socrty هبلةالآمم ه بدعممن هينة الامم المتحدة وصندوق والعمل لانساني تنظم شبكة صوتها للمدافعات صفه‏'‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏

افتتحت الندوة المديرة التنفيذية لشبكة “الأنسة نور نبيه” موضحة ان الجلسة هدفها تشخيص ورصد التحديات التي تعيق المرأة والعمل على ايجاد حلول واقعية لنعزز دورها في كافة الأصعد منها المشاركة السياسية وصنع القرار بالاضافة الى اشراكها في المفاوضات و وضع السياسات العامة كل ذلك لنصل الى توازن على اساس النوع الأجتماعي من خلال تظافر الجهود الحكومية وغير الحكومية.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.

هذا وأدارة الندوة الحوارية د. تغريد ممثلة عن الأتحاد العربي للمرأه المتخصصه فرع العراق حيث افتتحت ادارتها بكلمة مشددة على اهمية وضرورة دعم المرأة من قبل الرجال والنساء ثم طرحت مجموعة من الأسئلة على المرشحات عكست اجابتها البرنامج الانتخابي لهن والتحديات التي واجهنها والخبرات التي اكتسبت نتيجة العمل السياسي والية العمل المشترك لتعزيز مكانة المراة السياسية.

اختتمت الورشة بفتح باب الاسئلة والنقاش من قبل الحضور والاتفاق على ان التحديات التي تواجه العراق تحتاج جهود النساء والرجال جميعا وان اهمية المشاركة للجنسين لا غنى عنها كناخبين و مرشحين على ان يكون ان يكون ذلك ضمن مبدأ المواطنة و الأنتماء الحقيقي للعراق.

UN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراقWomen’s Peace & Humanitarian Fund

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏شخص واحد‏، ‏جلوس‏‏، ‏‏وقوف‏، ‏حجاب‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
لا يتوفر وصف.

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!