فوائد عصير الشمندر للنساء

يتميز عصير الشمندر بقدراته الفائقة القوة للوقاية من العديد من المشاكل الصحية وأبرزها ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول في الدم، مما يعني تأمين الوقاية من أمراض القلب والشرايين.
اختصاصية التغذية عبير أو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعك في السطور التالية على أبرز فوائد عصير الشمندر للنساء وللرجال أيضاً، فلا تتردي في استهلاكه.

فوائده في خفض ضغط الدم

يمكن لعصير الشمندر أن يُساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، وبذلك هو يعدُّ عصيراً رائعاً لخفض فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

فوائده في الوقاية من الإمساك

يساعد عصير الشمندر في تحسين عمل الجهاز الهضمي وذلك بتأثيره إيجابياً على حركة الأمعاء، مما يجعله علاجًا ناجحًا لمشكلة الإمساك.

فوائده في خفض نسبة الكوليسترول


إنَّ ثمار الشمندر عموماً غنية بالألياف الغذائية؛ وقد وجدت الأبحاث العلمية أن الألياف تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضارّ LDL في الجسم.

فوائده في الوقاية من فقر الدم

لعل أبرز فوائد شرب عصير الشمندر دوره في خفض نسبة الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد، ويعود ذلك إلى احتوائه على نسبة جيدة من معدن الحديد.

فوائده لمزيد من النشاط والطاقة

يرفع عصير الشمندر من مستويات نيترات البلازما، ويقوي النشاط الجسدي؛ ولذلك يُنصح به للرياضيين خصوصًا، إذ يزيد من إنتاج الأكسجين في الجسم.


فوائده في تقليل الالتهابات

ذكرت بعض الأبحاث العلمية أن عصير الشمندر قد يساهم في خفض نسبة الالتهابات بالجسم، ويعود ذلك إلى احتوائه على مركب يدعى بيتالاين (Betalains).

أبرز فوائد عصير الشمندر للنساء وفق إختصاصية

شاهد أيضاً

فوائد زيت بذور الكتان للنساء

بذور الكتان هي نوع من النباتات متعددة الأغراض، وتعود أهميتها وقيمتها بالأساس لاحتوائها على أحماض أوميغا …

error: Content is protected !!