ديكورات الحمامات المودرن

كانت أعمال الديكور نادرًا ما تطال مساحة الحمّام في الشقّة المدينيّة، حيث مكوّنات الحيّز تقتصر على الأدوات الصحّية. لكن، شيئًا فشيئًا، تحوّل الحمّام إلى فخم وجذّاب، بالإضافة إلى وظيفته.
8 صيحات في ديكورات الحمّامات المودرن من موضة 2021-2022، تعدّدها مهندسة التصميم الداخلي ريان كيال في الآتي.

أفكار في الديكور للحمّامات المودرن


1. جدار “مميز”: يتفق التركيز على إعداد جدار مميّز في الحيّز، مع موضة حمّامات 2021-2022، بحيث تختلف البلاطات التي تكسو الجدار المذكور، مقارنة بتلك التي تغطّي الجدران الأخرى، سواء لناحية اللون، أو النقوش، على أن تكون الأرضيّة والجدران الأخرى سادة.


2. الأدوات الصحّية “عائمة” الشكل: تلفت الأدوات الصحيّة “العائمة”، كحوض الغسل الذي يعلو عن الأرضيّة، الأمر الذي يجذب العين، كما يناسب أكثر لغرض التنظيف، وتوظيف الإضاءة غير المباشرة.


3. الإضاءة: توظّف الإضاءة غير المباشرة في الحمّام، سواء تحت حوض الغسل، كما أسلفنا، أو خلف المرآة، مع توزيع “الأبليكات” في المكان، في صيحة جديدة. أضف إلى ذلك، تختار وحدة إضاءة نازلة من السقف، الأمر الذي يشي بالعصرنة والفخامة. قد تنسدل الإضاءة المذكورة من منتصف السقف، أو من مكان يدنو من حوض الغسل.


4. اللون الأخضر: تستخدم مشحات من اللون الأخضر في المساحة، بغية التذكير بالطبيعة؛ سواء تعلّق الأمر بالتدرّجات الفاتحة من الأخضر أو تلك الداكنة، بالانسجام مع العناصر الأخرى في الحيز، فإن اللون المذكور يجذب العين، ويجعل المكان، مهما صغر، يفيض هدوءًا. تشتمل الأفكار على أن يحلّ اللون الأخضر في البلاط الذي يكسو الجدار المميّز سالف الذكر أو في طلاء خزانة أو حتّى استقدام النباتات الخضر الصناعيّة إلى الحيّز الذي يعرف بأنّه رطب.

5. الألوان الترابيّة الدافئة: هي تناسب حيّز الحمّام، وتتفق مع الموضة السائدة، وتحلّ في البلاط الذي يكسو الأرضيّات والجدران.


6. الطراز “المينيمالي”: يسود الطراز الذي يسمّى بـ”التبسيطي” في المساحة، بحيث يطغى اللون الأبيض على كلّ عنصر فيها، الأمر الذي يبعد الضوضاء عن الحيّز.

7. الرخام: عندما تسيطر خامة الرخام على مساحة الحمّام، مهما صغرت أو كبرت، مع اختيار أنواع الرخام، التي تبيّن عروق الخامة، ستعكس المساحة الفخامة.


8. ورق الجدران: هو يكسو جزءًا منها، جنبًا إلى جنب البلاط على الجدران، في صيحة لافتة في الديكور، ولو أنّها حكر على مغاسل الضيوف أو الأمكنة التي لا تتضمّن مساحة للـ”دش” أو حوضًا للاستحمام.

شاهد أيضاً

أفكار لتغيير ديكور بيتك على طريقة المحترفين

خطوات كفيلة بتعديل ديكور البيت                   لتعديل …

error: Content is protected !!