فوائد زيت جنين القمح للجسم

زيت جنين القمح غني بالمغذيات المختلفة والضرورية للصحة، بالتالي له العديد من الفوائد على الجسم. يتم استخلاصه من حبوب جنين القمح الغنية بالعناصر الغذائية.

حول فوائد زيت جنين القمح للجسم تقول اختصاصية التغذية ميرنا الفتى إن فوائده لا تعدّ ولا تحصى فهو يمتاز بغناه بفيتامين H، والذي يعمل كمضادّ قوّي للأكسدة لحماية الجسم من الجذور الحرّة الضارّة، والتي من شأنها أن تسبّب الضرر لخلايا الجسم، مما ينتج عنه الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل السرطان.

وبالتالي فإنَّ الحصول على كميات كافية من مضادات الأكسدة يساهم في خفض خطر الإصابة بكل من السرطان والسكري وأمراض القلب.

فوائد زيت جنين القمح ومرض السكري

يساهم في السيطرة على مستوى السكر في الدم. فتناول الأغذية التي تحتوي على الألياف تساعد الجسم في السيطرة على مستويات السكر في الدم، كون الألياف الغذائية تبطئ من عملية امتصاص السكر في مجرى الدم، وبالتالي تنظّم مستوياته.
يعتبر زيت جنين القمح غنياً بالمغنيسيوم، حيث وجدت دراسة قدرة المغنيسيوم في إبقاء مستويات سكر الدم وحساسية الأنسولين تحت السيطرة.

فوائد زيت جنين القمح وصحة القلب

إن تناول زيت جنين القمح من شأنه أن يقلّل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة والسكتة الدماغية، فاحتوائه على مضادات الأكسدة يقي من أمراض القلب وتصلّب الشرايين، بالتالي يقلّل من خطر الإصابة بكل من النوبة القلبية والسكتة الدماغية.
هذا بالإضافة إلى احتوائه على تركيز عالٍ من أحماض أوميغا 3 الدهنية الذي يساعد في تعزيز صحة الدورة الدموية والتقليل من مستويات الكوليسترول في الدم. لكن من المهم التنويه باحتوائه أيضاً على أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تسبّب ارتفاع الكوليسترول إذا تمّ تناوله بكثرة.

فوائد زيت جنين القمح والسرطان

نظراً لغنى زيت جنين القمح بمضادات الأكسدة، فإنَّ له دوراً في محاربة الأمراض السرطانية المختلفة.

فوائد زيت جنين القمح والشعر

يعمل زيت جنين القمح على تقوية الشعر في حال تدليك فروة الرأس به أو إضافته إلى الشامبو أو البلسم الخاص بكِ. السبب وراء ذلك يعود إلى وجود الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة لنمو الشعر وتقويته. ويساعد زيت جنين القمح بشكل فعّال في حماية الشعر من التلف ويمنع تساقطه وظهور القشرة.

فوائد زيت جنين القمح والبشرة

إن وجود فيتامين H في زيت جنين القمح يجعله من العناصر المفيدة والضرورية لصحة البشرة، لأنه يعمل على تقوية البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد فيها، بالإضافة إلى دوره في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة والقضاء على التهابات الجلد، مما يجعله علاجاً فعّالاً للعديد من الأمراض الجلدية الشائعة مثل الصدفية والإكزيما. ويحافظ على البشرة ويحميها. يعالج التعرّق الليلي للبشرة والحكّة.

فوائد زيت جنين القمح والحامل

يحتوي زيت جنين القمح على كمية كبيرة من حمض الفوليك وهو أحد المركّبات المهمة جداً أثناء فترة الحمل، حيث يحمي صحة الجنين أثناء فترة الحمل. وتشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي استهلكن الكمية الموصى بها من حمض الفوليك، قلّ احتمال إنجابهن لطفل مصاب بعيب الأنبوب العصبي. وهو مفيد جداً لنمو العمود الفقري للجنين أيضاً.

فوائد زيت جنين القمح للجسم لا بديل عنها

شاهد أيضاً

أعراض حساسية الجلوتين

أسباب حساسية الجلوتين الأسباب الدقيقة لحساسية الجلوتين غير مفهومة جيداً، ولكن تظهر بعض الأبحاث أن …

error: Content is protected !!