ندوة وزارة الداخلية دائرة العلاقات والإعلام حول التغطية الاعلامية لظاهرة العنف المبني على النوع الاجتماعي

شاركت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات د. نبراس المعموري في الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية دائرة العلاقات والإعلام بتاريخ 10 شباط 2022 في بغداد حول التغطية الاعلامية لظاهرة العنف المبني على النوع الاجتماعي , وقد تناولت المعموري محور الاستراتيجية الجندرية للاعلام العراقي أهمية التغطية الاعلامية لهذة الظاهرة وماهي الآليات والادوات التي ممكن أن تعتمدها الوسائل الإعلامية وفق النتائج التي توصلت اليها دراسة منتدى الاعلاميات بصدد تغيير الصورة النمطية للمرأة في الاعلام .

كما وقدمت وزارة الداخلية ممثلة بمدير الاعلام اللواء سعد معن رؤيتها المستقبلية بصدد المحتوى الاعلامي للوزارة وكيفية مراعاة النوع الاجتماعي من خلال الدوائر الاعلامية في الوزارة خاصة ما يتعلق بالاذاعة والمنشورات والمطبوعات كما اشارة ممثل هيئة الاعلام والاتصالات الاستاذ حسين السراي الى استعداد الهيئة لتنظيم ورش تدريبية للمؤسسات الاعلامية بصدد المحتوى الاعلامي وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة مثل منتدى الاعلاميات العراقيات و وزارة الداخلية واليونسكو .

واختتمت الندوة بالاتفاق على مجموعة من التوصيات من بينها الورش التدريبية التي ستنظم بالشراكة مع اليونسكو وكذلك مدونة السلوك التي ستكتب بصدد تغيير الصورة النمطية للمرأة هذا وشارك في الندوة ممثل اليونسكو السيد ضياء السراي وكذلك مجموعة من المتخصصين في المجال الاعلامي والحكومي .

شاهد أيضاً

على خطى الجامعات العالمية.. وقفة تضامنية مع غزة في إعلام بغداد

نظّمت كلية الإعلام في جامعة بغداد، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع أهل قطاع غزة، في …

error: Content is protected !!