النزاهة : ضبط أجهزة ماسك بقيمة 6.5 مليار دينار في المثنى

image

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، بتنفيذها عملية ضبط لكميات كبيرة من جهاز ماسك سيباب (قناع وجه) في دائرة صحة محافظة المثنى، مبينة أن تلك الكميات تفوق الحاجة الفعلية لدائرة الصحة.

وقالت الدائرة، إن “فريق عمل مكتب تحقيق المثنى، الذي انتقل إلى دائرة صحة المحافظة، تمكن من ضبط (99،935) جهازا ماسكا من أصل (175،000( ألف جهاز تم تجهيزها من قبل وزارة الصحة – الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية (كيماديا)”، لافتة إلى أن “تلك الكميات لم يتم طلبها من قبل دائرة الصحة وتفوق الحاجة الفعلية إليها”.

وأضافت الدائرة في بيان تلقت صوتها نسخة منه، أن “منشأ تلك الأجهزة (صيني) وتصل قيمتها إلى قرابة (6،500،000،000) مليارات دينار”، موضحة أن “دائرة صحة المثنى قامت بتوزيع (75،065) جهازا بين مستشفيات المحافظة”.

وفي عملية منفصلة، ذكرت الدائرة، بحسب البيان، أن “فريق الضبط والمتابعة والمراقبة، الذي انتقل إلى أحد معامل الأسفلت المؤكْسد، تمكن من ضبط (صهريجين) محملين بالوقود؛ لغرض بيعهما على أصحاب المولدات الأهلية على الطريق السريع الرابط بين بغداد – المثنى”، مبينة أن “العملية أسفرت عن ضبط سائقي الصهريجين التي تشير قوائم تجهيزهما إلى أن المادة المحملة مخلفات وقود”. 

شاهد أيضاً

تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب..

شهدت ثلاث محافظات عراقية، اليوم الأربعاء (1 آيار 2024)، تظاهر المئات من الموظفين للمطالبة باقرار …

error: Content is protected !!