وزير الخارجية القطري: نؤيد وحدة الموقف بين الأحزاب السياسية العراقية

image

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، السبت، إن بلاده “ملتزمة بتأدية دور فاعل”، في عملية إعادة الإعمار بالعراق، مشيراً إلى تأييد الدوحة لـ”وحدة الموقف” بين الأحزاب السياسية العراقية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية تلقت صوتها نسخة منه، أن “وزير الخارجية فؤاد حسين التقى مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على هامش أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الارتقاء بها بما يخدم مصلحة الشعبين، لاسيما تفعيل اللجنة العراقية-القطرية المشتركة، وبما ينعكس على قطاعات الاستثمار والتنمية والتعاون”.

كما بحث الطرفان، وفقاً للبيان، “الأوضاع السياسية، والأمنية في المنطقة، وتطوراتها، وتبادل وجهات النظر، والحلول الناجعة لما تعاني منه المنطقة من أزمات، وضرورة الاضطلاع بحلول مشتركة تنهي الأزمات بشكل سلمي”.

وأكد وزير الخارجية القطري، بحسب البيان، “استمرار بلاده في دعم العراق”، مشدداً على “التزام قطر بأن تؤدي دوراً فاعلاً في عملية إعادة الإعمار”.

وتابع: “نحن ندعم الشعب العراقي ونؤيد وحدة الموقف بين الأحزاب السياسية العراقية، ونتمنى أن تتشكل الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة”.

شاهد أيضاً

السوداني يوجه الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم المبرمة مع أمريكا وتركيا

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقات الموقعة مع …

error: Content is protected !!