فوائد المانجو للعناية بالبشرة

العناصر الغذائية الموجودة في المانجو؟

فاكهة المانجو


يوضح خبراء العناية بالبشرة أنه يمكنك جني فوائد المانجو لبشرتك داخلياً وخارجياً.
المانجو مصدر كبير لمضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والريبوفلافين. تقدم كل هذه العناصر الغذائية العديد من الفوائد للقلب والعينين والجهاز الهضمي والجلد والشعر.
المانجو مصدر كبير لفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد. هذا الكولاجين يعيد مرونة الجلد ويمنع تكون التجاعيد.

ما هي زبدة بذور المانجو؟
تشير زبدة بذور المانجو إلى الدهون التي يتم الحصول عليها من بذور المانجو. وجدت العديد من الدراسات العلمية أن زبدة المانجو هي مصدر كبير للأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك وحمض دهني التي تعمل كمطريات رائعة لبشرتك.

أهم 4 فوائد لزبدة بذور المانجو للبشرة

يعزز ترطيب البشرة
ترطيب البشرة هو فائدة خفية أخرى لزبدة المانجو. تساعد هذه الفاكهة السكرية أيضاً في الحفاظ على تغذية بشرتك وترطيبها. وجد أن الاستخدام الموضعي لزبدة بذور المانجو فعال للغاية في علاج البشرة الجافة.

تمنع الشيخوخة المبكرة
وفقاً للدراسات البحثية، تحتوي زبدة المانجو على تركيز عالي  من فيتامين سي عند استخدامها موضعياً، يساعد فيتامين سي على تحييد أضرار الجذور الحرة لمنع وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه.

تحمي من الأشعة فوق البنفسجية
أوضحت دراسة بحثية أجريت عام 2013 فعالية مستخلصات المانجو ضد شيخوخة الجلد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك، فإن زبدة المانجو غنية بالبيتا كاروتين والعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس.

شاهد أيضاً

ماسك للوجه سهل التحضير بمكونين فقط

ماسك العسل والزبادي لترطيب البشرة المكونات: ملعقة كبيرة عسل ملعقة كبيرة زبادي فوائد الماسك: العسل: …

error: Content is protected !!