بمشاركة أكثر من 100 عمل عراقي وعربي،، الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والأثار د. نوفل ابورغيف يفتتح معرض عشتار للفنون التشكيلية في (دورته 15)

كتابة / يوسف إبراهيم
عدسة / حسين باسل

برعاية الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار #دنوفلابورغيف أفتتح في مقر الوزارة #معرضعشتار للفنون التشكيلية بدورته الخامسة عشرة الذي تنظمهُ #مؤسسةعشتار_ للثقافة والفنون بإشراف رئيس المؤسسة الفنان التشكيلي #باقر نعمةعلوان بالتعاون مع #دائرةالفنونالعامة ،وسط حضور مميز للمشاركين ورواد التشكيل وجمهور المعرض وكوادر الوزارة وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية والاعلامية المعروفة بينهم الفنانين #محمودابوالعباس و #قاسممحسن و #احساندعدوش و #مازنمحمدمصطفى واخرين..

و ضمَّ المعرض اكثر من (100) لوحة وعمل فني مثَّلت مختلفَ الأجيال العمرية والمدارس الفنية بمشاركة رسامين عرب من سوريا وفلسطين والعراق. وفي كلمة الافتتاح ذكرَ #دنوفلابورغيف أن ميزة هذا المعرض الدوري هي التنوع الحقيقي على صعيد الاجيال والمدارس والاتجاهات الفنية ويعكس حضوراً غنياً لجميع محافظات العراق ويفتح مساحات معرفية جمالية حافلة بالوعي الابداعي الذي يعزز الذائقة النقدية والرصيد الجمالي في مشهد الحركة التشكيلية بما تحمله هذه المشاركات والأعمال من طاقات تعبيرية وروح إيجابية. كما أشار د#ابورغيف إلى تميز المعرض  لهذا العام  بمشاركة المواهب الشبابية الواعدة من الفئات العمرية والتجارب المختلفة التي تتكامل لخلق مشهد يضجُّ بالحياة. وفي ختام اليوم الأول قدم الوكيل الاقدم للوزارة #دنوفل_ابورغيف شهادات المشاركة و #الميداليات للفنانين المشاركين معربًا عن شكره وتقديره بإسم الوزارة لادارة مؤسسة عشتار ولجهود القائمين والمساهمين في إنجاح هذا المعرض الدوري النابض .

شاهد أيضاً

حوارٌ فاضح

الاء الصوفي اعذرني على ما فعلت ….لم تكن في خاطري أذيتك….لم أعد كسابق عهدي ،تغيرت …

error: Content is protected !!