Sweet food. Delicious peanut butter toast

فوائد زبدة البندق لزيادة الوزن صحياً

الفوائد الصحية لزبدة البندق


-تتميز زبدة البندق بغناها بفيتامين بي6 B6 والفوسفور وحمض الفوليك والزنك والبوتاسيوم.
-تحتوي زبدة البندق على الكثير من المعادن الصحية ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في حماية خلاياك من التلف وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.
-وُجد أن الأشخاص الذين يستهلكون البندق بشكل منتظم لديهم شرايين صحية وعلامات التهاب أقل في دمائهم، وكذلك انخفاض مستوى الكوليسترول الضار وارتفاع الكوليسترول الجيد

 البندق مصدر جيد للدهون الصحية، وتعتبر الدهون من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لأداء العديد من الوظائف الحيوية.
– حمض الفوليك وفيتامين إي E والثيامين والأحماض الدهنية في البندق قد تُحسِّن الذاكرة والوظائف الإدراكية، كما يمكن أن تزيد من إنتاج هرمونات السيروتونين والإبينفرين

فوائد زبدة البندق لزيادة الوزن

تحتوي زبدة البندق على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والبروتين مما يساعد على اكتساب الوزن في حالة تناول الكثير منها يومياً.
-زبدة البندق هي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين إي والمغنيسيوم والبوتاسيوم مما يساعد في اكتساب الوزن على نحو صحي.
-تحتوي زبدة البندق على الكربوهيدرات والدهون التي يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم

تحتوي زبدة البندق على نسبة عالية من البروتين، لذلك من الجيد تناولها جنباً إلى جنب مع وجبة خفيفة أخرى غنية بالبروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية لاكتساب المزيد من الوزن.

Sweet food. Delicious peanut butter toast

شاهد أيضاً

فوائد زيت بذور الكتان للنساء

بذور الكتان هي نوع من النباتات متعددة الأغراض، وتعود أهميتها وقيمتها بالأساس لاحتوائها على أحماض أوميغا …

error: Content is protected !!