فؤاد حسين: مساعٍ عراقية لإستضافة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثالثة

تحدث وزير الخارجية فؤاد حسين، عن مساعي العراق في استضافة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثالثة من أجل “المضي قدماً في بناء جسور التعاون وتعزيز الحوار الإقليمي”.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت صوتها نسخة منه، إن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين شارك في محادثة مع السفير جيمس جيفري رئيس برنامج الشرق الأوسط والسفير الأسبق في العراق، استضافها مركز ويلسون في واشنطن، للحديث عن العلاقات العراقية-الأميركية وآفاقها في دعم جهود الاستقرار في الشرق الأوسط”.

وأشار البيان، إلى أن وزير الخارجية “تطرق إلى الروابط المشتركة التي تجمع الجانبين، ورغبة كل منهما في توثيق الأطر الإقتصادية التعاونية بين البلدين في ضوء اتفاق الإطار الاستراتيجي”.

واستعرض وزير الخارجية، بحسب البيان، “دور العراق الإقليمي في تقريب وجهات النظر في المنطقة والعلاقات العراقية التعاونية بكل من مصر والأردن في إطار الآلية الثلاثية، والتعاون الوطيد بين العراق والسعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، ومساعي العراق في استضافة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثالثة للمضي قدماً في بناء جسور التعاون، وتعزيز الحوار الإقليمي بما يعزز المصالح المشتركة”.

شاهد أيضاً

القبض على امرأة في بغداد عرضت ابنتها “القاصر” للبيع مقابل جرعة مخدرات

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الاطاحة بعصابة تتاجر بالبشر في العاصمة العراقية، بعد محاولة امرأة …

error: Content is protected !!