فوائد الزبادي في سحور رمضان

يعتبر الزبادي من الأطعمة الأساسية في وجبة السحور الصحية، ويحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد في ترطيب جسمكِ وإمداده بالماء والعناصر الغذائية قبل صيام اليوم التالي، كما يمنحكِ الزباديالطاقة اللازمة للصيام. حول فوائد الزبادي في سحور رمضان، تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج الى أن “الزبادي يحسّن الصحة الهضمية ويساعد في علاج بعض حالات الجهاز الهضمي، مثل عدم تحمل اللاكتوز، الإمساك، الإسهال، سرطان القولون، مرض التهاب الأمعاء وعدوى الملوية البوابية”. وتتابع متحدثة بالتفصيل في الآتي:

فوائد الزبادي الصحية في وجبة السحور

تحرص الصائمات في رمضان على تناول الزبادي في وجبة السحور، لما له من فوائد متعدّدة أثناء الصيام. وتعتبر وجبة السحور في رمضان من الوجبات الهامة التي يجب تناولها بشكل يومي ومنتظم للحصول على صحة أفضل خلال شهر رمضان؛ ويعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة المهمة التي تساعد على الهضم، ولها الكثير من الفوائد الصحية على الصحة، لذلك:
-احرصي على تناول الزبادي المهم لصحة الجهاز الهضمي وخاصة في رمضان، وقد أثبتت الدراسات أنه يحتوي على البكتيريا النشطة التي تحافظ على الأمعاء من التعرّض إلى المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها الصائم، ومنها الانتفاخات والغازات.

الزبادي لتقوية جهاز المناعة

إن تناول الزبادي قد يكون من أفضل الطرق للوقاية من الزكام. ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي يستهلكن الزبادي يومياً لديهن خلايا أقوى وأكثر نشاطًا لمكافحة العدوى مما كانت عليه قبل أن يبدأن في تناول الزبادي.

الزبادي لتحسين صحة العظام وصحة القلب

تلعب التغذية مثل الكالسيوم وفيتاميندي D دوراً رئيسياً في الوقاية من هشاشة العظام والمشاكل الأخرى ذات الصلة. 

شاهد أيضاً

فوائد الكركم مع الليمون

تعرّفي إلى أبرز فوائد الكركم الحماية من مرض السرطان: يتمتع الكركم بخصائص طبيعية مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة …

error: Content is protected !!