الحماية الاجتماعية تحدد موعد إصدار البطاقات الذكية لـ 60 ألف معاق

حددت هيئة الحماية الاجتماعية، يوم  الخميس القادم موعداً لإصدار البطاقات الذكية لـ 60 ألف معاق، فيما كشفت عن إكمال بيانات أكثر من 955 ألفا ضمن حملة البحث الاجتماعي.

وقال رئيس الهيئة احمد الموسوي للوكالة الرسمية، تابعته /صوتها/، إنه “تم إكمال بيانات ومعاملات أكثر من 2 مليون اسرة وسيتم إصدار البطاقة الذكية لأكثر من. 121.676 الف  اسرة ومستفيد في بغداد والمحافظات”، لافتاً إلى أنه “تم تقسيم هذه الأعداد حسب أعداد السكان ونسب الفقر في جميع الأقضية من دون أي استثناء وحسب الاستحقاقات الخاصة بالأسر الرجال والنساء في بغداد والمحافظات”.

وأضاف أنه “تم إكمال إجراءات  955.151 ألف معاملة، وهي بانتظار إجراءات البحث الاجتماعي وتم تدقيقها بالكامل ونشرت على موقع الوزارة الإلكتروني ويوم الخميس القادم سيتم إعلان عن وجبة إصدار كي كارد بحدود 60 ألف معاق وهي هذه الوجبة خاصة في المعاقين”.

وبين أن “الوجبة التي أطلقت يوم امس من اصل 121 ألف كان عدد المعاقين فيها 20 ألفاً”، مبيناً أن “عدد المعاقين في بغداد والمحافظات المشمولين بالكي كارد سيكون 80 ألفاً وستصدر البطاقات لـ 60 ألفاً يوم الخميس “.

وأشار إلى أنه “تم يوم أمس إكمال إجراءات تحديث 5 ملايين و570 ألف بطاقة تموينية من المشمولين بالحماية أرسلت إلى وزارة التجارة لغرض تجهيزهم بالسلة الغذائية الإضافية”، مبينا أن “يوم الثلاثاء القادم سيتم إطلاق حملة بحث مكثفة لجميع مخيمات النازحين في إقليم كردستان وفي المخيمات التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الهجرة والمهجرين”.

وأكد أنه “سيتم خلال هذا الاسبوع تكثيف الجهود لإكمال إجراءات 900 ألف الذين ما زالوا بانتظار باحث اجتماعي وسيتم استهدافهم حسب نسب الفقر وحسب الأولوية ستكون للمعاقين وكذلك العجزة”.

شاهد أيضاً

عجلات الحمل تكسر القرارات المرورية وتدخل “عنوة” إلى شوارع بغداد

تشهد شوارع العاصمة بغداد اختناقات مرورية مستمرة نتيجة زخم التقاطعات ودخول عجلات الحمل الكبيرة التي …

error: Content is protected !!