وزير النفط يعلن إطلاق مبادرة مخصصة للخريجين الأوائل في الدراسة الإعدادية

اعلن نائبِ رئيسِ مجلسِ الوزراءِ لشؤونِ الطاقة – وزيرِ النفط حيّان عبدِ الغني عن إطلاقِ مبادرةِ (النُخب) بواقعِ (100) فرصةٍ لدراسةِ البكالوريوس في الجامعاتِ العالميةِ الرصينة، مخصصةٍ للخريجينَ الأوائلِ في مرحلةِ الدراسةِ الإعدادية للعامِ الدراسيّ 2023-2024 .

وقال عبد الغني، إن “هذه الدعوة تشمل الطلبة  ممّن تتراوحُ معدلاتُهم بينَ (95-100) درجة (خمسٍ وتسعينَ الى مئةٍ في المئة ) للفرعِ العلميّ و (90-100) درجة (تسعينَ الى مئةٍ في المئة)  للفرعِ الأدبيّ”.

وأشار الوزير الى “حرص الحكومة والوزارة الارتقاء بالمستوى العلمي في العراق من خلال رعاية وتوفير فرص متميزة للنخب والكفاءات الشبابية الوطنية – بناة وقادة المستقبل -للدراسة في الجامعات العالمية الرصينة  للاختصاصات التي تجدها ضرورية في قطاعات النفط والطاقة وغيرها . داعياً  أبنائِنا الطلبة الى بذلَ مزيدٍ من الجهود والمثابرة والتفوق ليكونوا النُخبةَ  المرتَقَبة لتمثيلِ بلدِنا العزيز في الجامعاتِ العالمية”.

من جانبه قال مدير عام دائرة التدريب والتطوير في الوزارة هشام ياس شعلان 
 ان “باب التقديم سيُفتحُ  ابتداءً من 15 أيلول 2023 ، منوهاً  بان “الطلبة المتقدمين سيخضعون الى الاختبار والتنافس ، وان الوزارة تتكفل بجميع النفقات المالية خلال فترة الدراسة”.

شاهد أيضاً

أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

صل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة هي …

error: Content is protected !!