طريقة تطبيق الكونتور حسب شكل الوجه بالخطوات

خطوات نحت الوجه وتحديد ملامحه الجذابة

إن تطبيق كونتور الوجه، هو فن بحد ذاته، إذ يرسم ملامح الوجه ويبرزها بشكل لافت وجذاب بما يتناسب مع شكل الوجه. لذا، يجب تطبيقه بخطوات دقيقة لضمان الحصول على مكياج لافت. 

كونتور الوجه البيضاوي

لصاحبات الوجه البيضاوي الشكل، ضعي الفاونديشن الداكن عند جانبي الجبين وعلى عظمتي الوجنتين. ثم طبّقي الهايلايتر باستخدام فرشاة الكونتور عند منتصف الجبين وتحت الحاجبين مباشرة وعلى الذقن. فهذه الطريقة تساعد في تخفيف طول الوجه وجعله يبدو أكثر امتلاء.

كونتور الوجه المستطيل

للوجه المستطيل الشكل، أي أن جبينك متساوٍ مع عرض فكّك تقريباً، يجب وضعي الفاونديشن الداكن على طرفي جبينك وتحت عظمتي الخدين وعظمتي الفك. ثم، طبّقي الهايلايتر باستخدام فرشاة الكونتور عند منتصف الذقن وتحت العيون وعظمة الحاجبي مباشرة.

كونتور الوجه المستدير

أما للوجه المستدير، الذي يكون عرض الوجه وطوله متساويان تقريباً، ضعي الفاونديشن الداكن على طرفي الجبين وصولاً إلى الخط الموازي لعينيك أعلى الخدين. ثم، تحت عظمتي الخد وصولاً إلى منتصف الخدين باتجاه الفكين. بعدها، ضعي الهايلاير باستخدام فرشاة الكونتور على منتصف الجبين والذقن، وتحت العيون على شكل مثلث مقلوب للأسفل. 

كونتور الوجه المربع

الوجه المربع، تكون زواياه حادة وظاهرة. وللتقليل من حدتها يجب تطبيق الفاونديشن بلون داكن على طرفي الجبين وعلى عظمتي الفك، وتخديد المنطقة تحت عظمتي الخد من الأذن وحتى منتصف الخدين. بعدها، يتم توزيع الهايلايتر باستخدام فرشاة الكونتور عند منتصف الجبين والذقن، وتحت عينيك وصولاً إلى الزوايا الخارجية لهما.

اختيار اللون المناسب للون البشرة

  • للبشرة الفاتحة: يجب اختيار الكونتورينغ الكريمي مع القليل من البودرة؛ حتى تتمكن من المزج للحصول على أساس جيد للمكياج. واللون الحيادي للكونتور يعتبر مثالياً، بما في ذلك التدرجات الرمادية.
  • للبشرة المتوسطة: لذوات البشرة المتوسطة، ينصح اختيار البلاش الرمادي البني اللون للحصول على كونتورينغ ناعم جداً. ثم، تأتي عملية المزج تحت الخدين والجفون والفك لاضفاء مظهراً عميقاً..
  • للبشرة الحنطية: بالنسبة للبشرة السمراء، يُفضل استخدام درجات رمادية، لتعزيز عمق الكونتورينغ. واختيار الألوان الخافتة بصيغة المات.
  • للبشرة السمراء: أما لصاحبات البشرة السمراء، يوصى باختيار درجتين أغمق من لون كريم الأساس، والحرص على إضاءة تحت عظمة الحاجب وفوق الخدين، وتحت جسر الأنف وفي ثنية الشفة العليا.

شاهد أيضاً

عطور العود خيارك المميز

عطر Oudgasm Vanilla Oud من كيالي Kayali عطر OUD Satin Mood Eau de Parfum من …

error: Content is protected !!