هيئتا النزاهة والإعلام والاتصالات توقعان مذكرة تفاهم في إطار مكافحة الفساد

وقعت هيئتا النزاهة والإعلام والاتصالات، الثلاثاء، مذكرة تفاهم في إطار مكافحة الفساد.
وقال رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد، انه “تم توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الاعلام والاتصالات تتعلق بجوانب اخرى تراعها هيئة النزاهة وهي التثقيفية والرعاية والتدريب والتوعوية وبناء الخبرات وليس فقط بالجانب الردعي والجزائي”، مبينا “اننا نعمل على الجانب الوقائي وابعاد المواطنين عن آفة الفساد من اجل بناء اسس الدولة الحقيقي”.
وذكر ان “التؤمة مع الاعلام سيخدم هيئة النزاهة”، موضحا ان “المذكرة تتعلق بجانب الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد بالتنسيق مع الوزارات والهيئات وتعزيز جانب التبليغ عن جرائم الفساد وكذلك تفعيل مشروع من اين لك هذا الخاص بالتضخم والكسب غير المشروع وايصال انجازات هيئة النزاهة ومتطلبات مكافحة الفساد وتعزيز القدرات سواء للعاملين او كوادر هيئة النزاهة والدخول في دورات باكادمية مكافحة الفساد بالنزاهة والدخول في دورات اعلامية بهيئة الاعلام والاتصالات للاستفادة من العمل الاعلامي الاستقصائي وتشخص قضايا الفساد”.
واشار الى “اننا نعمل على موضوع تحقيق برنامج حكومي ومنهاج وزاري تكون في مقدمته محاربة الفساد ومنع انتشاره واسترداد الاموال وبناء مؤسسات حقيقية”.
فيما أكد رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد خلال المؤتمر انه “في سياق الرؤية والاستراتجية الحكومية في مجال التعاون بين المؤسسات الحكومية بمعالجة الملفات الشائكة، فأن الاعلام يلعب دورا كبيرا في محاربة الفساد وسيكون له دور كبير ومفصلي في مساندة هيئة النزاهة والمؤسسات الرقابية في مكافحة الفساد”.
وتابع ان “عمل هيئة النزاهة يتصاعد بوتيرة عالية يعكس سلطة الدولة وتبذل جهودا كبيرة في محاربة الفساد”، موضحا ان “دور الاعلام مساند وكاشف عن ملفات الفساد فضلا عن الدور التثقيف والتوعية عن مخاطر الفساد والاساليب المستخدمة من قبل الفاسدين”.
وبين ان “هذه التؤمة ستكون امام مسار وبيئة جديدتين لاعادة الثقة بمفاصل الدولة “، موضحا ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يدعم بشكل مباشر هيئتي النزاهة والاعلام والاتصالات ويتابع العمل بشكل يومي”.

شاهد أيضاً

السوداني يرأس الاجتماع السابع للجنة العليا لمشروع طريق التنمية الإستراتيجي

ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع السابع للّجنة العليا لمشروع طريق …

error: Content is protected !!