نصائح مكياج للعيون المقنعة

إذا كان لديك عيون مغطاة أومقنعة، فقد تجدين صعوبة في العثور على تقنيات المكياج المناسبة لمكياج العيون للعيون هذه وتحسين شكل عينيك.

العين المقنعة هي شكل فريد للعين حيث يكون للجفن طية تغطي جزءً من التجعد، مما يجعل الجفن يبدو أصغر. لكن لا تقلقي، فمع مكياج العيون السهل المناسب لتقنيات العيون المغطاة ، يمكنك إبراز عينيك! يتطلب مكياج العيون للعيون المغطاة مقاربة مختلفة قليلاً عن أنواع العيون الأخرى. 

1- جهّزي جفونك

لديك عيون مغطاة ، فأنت تريدين اختيار برايمر خفيف الوزن لا يستقر في ثنايا جفونك، لأن هذا يمكن أن يجعل عينيك تبدو أكثر تغطية. يمنح البرايمر الجيد أساساً ناعماً لظلال العيون ويساعدها على الثبات.

2- استخدمي ظلاً أفتح على الزوايا الداخلية

يعد استخدام الظلال الفاتحة على الزوايا الداخلية لعينيك طريقة رائعة لمنح وهم بمساحة أكبر بين عينيك، مما يجعلها تبدو أكثر انفتاحاً واستيقاظاً. يمكنك استخدام ظلال عيون فاتحة اللون أو غير لامعة أو حتى بودرة هايلايتر. فقط ضعيه على الزوايا الداخلية لعينيك وامزجيه للخارج.

3- ركزي على الزوايا الخارجية

عند وضع ظلال العيون، من أهم نصائح المكياج للعيون المغطاة هو التركيز على الزوايا الخارجية لعينيك. استخدمي الظلال الداكنة لإنشاء عمق وأبعاد وامزجي لأعلى باتجاه التجعد. تساعد هذه التقنية على رفع العين ومنح الوهم برفع الجفن.

4- تجنبي وضع الأيلاينر الثقيل على الجفون العلوية

يمكن أن يجعل محدد العيون الثقيل على الجفن العلوي عينيك تبدو أصغر وأكثر انغلاقاً. بدلاً من ذلك، استخدمي خطاً رفيعاً من محدد العيون أو جناحاً صغيراً في الزاوية الخارجية للعين لتحسين شكل عينيك. سوف يبرز الخط الرفيع عينيك دون إغراقهما.
لإنشاء هذا الخط الرفيع على جفونك العلوية ، استخدمي قلم تحديد العيون بطرف رفيع. يمنحك عيون مبطنة بدقة ويأتي مع لمسة نهائية سوداء كثيفة تدوم طوال اليوم.

5- استخدمي قلم تمييز على عظام الحاجب

يساعد وضع قلم تمييز أي هايلايتر على عظم الحاجب على منح الوهم بالعين المرفوعة. هذه طريقة سهلة لتعزيز الجمال الطبيعي لعينيك المغطاة. استخدمي يداُ خفيفة وضعيها على أعلى نقطة في عظم الحاجب.

6- جعدي رموشك

تساعد الرموش الملتفة على فتح عينيك وجعلهما يبدوان أكبر. استخدمي أداة تجعيد الرموش قبل وضع الماسكرا للحصول على أفضل النتائج. ضعي المجعد على قاعدة رموشك واضغطي برفق، ثم حركي المجعد للخارج وكرريه.

7- استخدمي الماسكرا المقاومة للماء

الماسكرا التي تلطخ أو تعمل على جعل عينيك تبدو أصغر حجماً وأقل تحديداً. استخدمي ماسكرا مقاومة للماء تتحمل الرطوبة والدموع لتحافظي على عينيك في أفضل حالاتها طوال اليوم. الماسكرا المقاومة للماء ستحافظ على رموشك تبدو مجعدة ومحددة طوال اليوم.

8- لا تنسي خط الرموش السفلي

يمكن أن تساعد إضافة لمسة من ظلال العيون أو محدد العيون إلى خط الرموش السفلي في موازنة مظهر مكياج العيون. استخدمي يداً خفيفة وامزجي جيداً للحصول على تأثير رقيق وممتع. ضعي القليل من ظلال أغمق من ظلال العيون أو خط رفيع من محدد العيون على خط الرموش السفلي لخلق التوازن.

شاهد أيضاً

أفضل العطور النسائية الغنية برائحة المسك

برادا Prada علامة كيالي Kayali توم فورد Tom Ford أيرن AERIN ذا بادي شوب The …

error: Content is protected !!