عوامل تزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي

تعددت الأسئلة حول سرطان الثدي ولكن يبقى السؤال الأشهر وهو: ما السبب وراء سرطان الثدي؟ وللإجابة عن هذا السؤال تتحدث الدكتورة جيلان أحمد، المؤسس التنفيذي لمستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، وتجيب في نقاط عن العوامل المسببة لسرطان الثدي.

اسباب سرطان الثدي

أوضحت دكتورة جيلان أنه لا توجد أسباب محددة للإصابة المباشرة بسرطان الثدي، ولكن توجد بعض العوامل التي تزيد من فرص حدوث المرض، ومنها:

السمنة المفرطة

السمنة ترفع الخطر للإصابة بسرطان الثدي، لذلك إن كنتِ تعانين من السمنة المفرطة فحاولي أن تبدئي في نظام غذائي صحي، وأن تمارسي التمارين الرياضية بشكل منتظم ومستمر حتى تصلي لجسم صحي، وتقللي من خطر إصابتك بمرض سرطان الثدي.

التدخين

يعتبر التدخين من العوامل المؤثرة والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض عديدة ومنها خطر الإصابة بسرطان الثدي، فننصحك إن كنتِ مدخنة أن تتخلي عن تلك العادة التي تدمر جهازك التنفسي، وتجعلك عرضة للعديد من الأمراض.

التعرض لهرمونات بشكل كبير

النساء اللاتي يتناولن أدوية العلاج الهرموني لديهن احتمالية أكبر للإصابة بسرطان الثدي، وبمجرد أن تتوقفي عن تناول الأدوية الهرمونية ستنخفض احتمالية إصابتك بسرطان الثدي.

التعرض للإشعاعات

النساء اللاتي تعرضن لعلاج إشعاعي على الصدر في أي مرحلة عمرية يكن عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة أكبر من غيرهن.

العادات الغذائية الخاطئة

من الضروري أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً حتى تقللي من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فحسب “مايو كلينيك” أن الأطعمة التي تحتوي على زيت الزيتون والمكسرات المتنوعة تقلل من خطر الإصابة وأيضاً الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات.

شاهد أيضاً

أعراض حساسية الجلوتين

أسباب حساسية الجلوتين الأسباب الدقيقة لحساسية الجلوتين غير مفهومة جيداً، ولكن تظهر بعض الأبحاث أن …

error: Content is protected !!