نصائح مكياج لإطلالة أكثر شباباً ونضارة

1- عيون مشرقة دائماً

إحدى حيل المكياج المفضلة لإشراق العيون وجعلها تبدو أكثر شباباً هي إضافة لمسة من الهايلايتر على الزاوية الداخلية. طبقي هذه الحيلة وسوف تتمتعين بنظرة جذابة شابة ونضرة في نفس الوقت.

2- تجنبي الكونتور

كان اتجاه الماكياج سابقاً تحديد عظام الوجنتين بالكونتور، والآن يتعلق الأمر بالمظهر الخالي من المكياج وكذلك رفع مستوى المكياج. فبدلاً من استخدام الكونتور إرتقي بمستوى أعلى عن طريق استخدام أحمر الخدود والبرونزر لإبراز معالم وجهك ونحت خديك. النتيجة ستكون مظهراً أكثر شباباً ورفعاً.

3- استخدمي كريم أحمر الخدود بشكل استراتيجي

نحن نحب أحمر الخدود لإضافة القليل من الحياة واللون إلى الوجه، لكن إضافة أحمر الخدود السائل هي أيضاً أفضل خدعة لخلق توهج مضاء من الداخل. فبينما يساعد أحمر الخدود الكريمي في الحصول على مظهر أكثر طبيعية، يكمن السر في المزج الصحيح للحصول على مظهر أكثر شباباً. لذلك من المهم استخدام فرشاة مكياج جيدة لتطبيقه بالتساوي.

4- إلتزمي بالتركيبات غير اللامعة

في حين أن التركيبات البراقة عالية اللمعان قد تبدو أجمل في العيون، إلا أن التركيبات غير اللامعة وخاصة البرونزر هي الأكثر نضارة للمسام. فكلما زاد توهج منتجك، كلما إتسعت مسامك.

5- لا تستخدمي الكثير من كريم الأساس

على الرغم من أنه قد يكون من المغري وضع الكثير من كريم الأساس لتغطية الوجه الكاملة، إلا أن استخدام الكثير من هذا المنتج يمكن أن يبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك لا تستخدمي الكثير منه، فقط تأكدي من وضعه بالتساوي وغطي البقع الشمسية. وفي المقابل تأكدي أن بشرتك مرطبة بشكل جيد وأضيفي بعض التوهج مع مسحة زهرية قليلاً لإضفاء مظهر أكثر شباباً.

6 – تجنبي استخدام ظلال العيون الداكنة

في حين أن مكياج العيون الدخانية جذاب بشكل كبير، إلا أنه ينصح بعدم إستخدام الظلال الداكنة لأنها تميل إلى الانزلاق بسهولة، ما يبرز الخطوط حول العينين. بدلاً من ذلك إختاري درجات أفتح وأكثر نعومة بالإضافة إلى محدد العيون البني أوالرمادي ما يساعدك على الحفاظ على طلة شابة ونظيفة.

7- إرسمي شفتيك بقلم تحديد الشفاه

قد يبدو قلم الشفاه وكأنه منتج مكياج صعب الإستخدام، لكن يمكن إتقانه بسهولة إذا كنت تعرفين من أين تبدأين. أما سر نجاح تطبيق محدد الشفاه الدقيق هو التأكد من أن ظل القلم هو الأقرب إلى لون شفتيك.

8- خففي بودرة التثبيت

يمكن أن تكون بودرة التثبيت بمثابة لمسة ضرورية على برايمر المكياج. ومع ذلك هذا المنتج يمكن أن يضيف بالفعل طبقة ثقيلة على الجلد، والتي يمكنها في النهاية إبراز الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك إستخدمي هذا المنتج بعناية تحت عينيك لضمان عدم تجعد الكونسيلر، وحاذري من استخدامه على مناطق أخرى من وجهك إذا كنت تريدين أن تبدو بشرتك طبيعية وصحية.

9- اللمسة الأخيرة

لإضافة مظهر شبابي على الفور إلى أي مظهر للمكياج، إنهي مكياجك برذاذ مرطب منعش للوجه يساعد على تثبيت المكياج ويحافظ على تعزيز إشراق بشرتك. إختاري رذاذاً بحمض الهيالورونيك والشاي الأخضر لتهدئة وتثبيت المكياج.
إخترنا لك ثلاثة مستحضرات لتحقيق نتيجة رائعة:
1- فورآفير كوتور لومينيزر من ديور ايلايتر Forever Couture Luminizer, Dior

2- برازيم لايبر بلاش من جيفنشي بيوتي PRISME LIBRE BLUSH, GIVENCHY BEAUTY

3- روز ميلك فيس ميست من لانكوم ROSE MILK FACE MIST, LANCÔME

شاهد أيضاً

أفضل أنواع الكونسيلر الكريمي

نارس Nars إيف سان لوران YSL هاورغلاس Hourglass شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury بنفت كوزمتكس Benefit …

error: Content is protected !!