فوائد الجرجير الصحية للنساء

مصدر ممتاز للفيتامين أ A

الجرجير غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم؛ وهذا الأخير ضروري لجميع الفئات العمرية. “يشارك في تنظيم (تنشيط وقمع) التعبير الجيني، وبالتالي يشارك في العديد من وظائف الجسم: تطور الجنين، ونمو الخلايا، وتجديد الأنسجة (الجلد، والغشاء المخاطي المعوي)، والجهاز المناعي.

الجرجير والكالسيوم

أوراق الجرجير غنية بالكالسيوم بنسبة 160 ملغ لكل 100 جرام من الجرجير. و”الكالسيوم هو المعدن الأكثر وفرة في جسم الإنسان، ما يقرب من 1 إلى 1.2 كجم عند البالغين. ويساهم 99% من هذا الكالسيوم في تكوين وقوة العظام والأسنان.

الجرجير يحتوي على تركيز فيتامين بي9

إن فيتامين بي 9 له دور أساسي في إنتاج المادة الوراثية (بما في ذلك الحمض النووي) والأحماض الأمينية الضرورية لنمو الخلايا. “له دور مهم في تكوين خلايا الدم الحمراء وعمل الجهاز العصبي (تخليق الناقلات العصبية) والجهاز المناعي. وهو ضروري لإنتاج خلايا جديدة، مما يجعله ذا أهمية خاصة خلال فترات النشاط المكثف والتمثيل الغذائي مثل الطفولة والمراهقة والحمل (نمو الجنين)

هل الجرجير يطول الشعر؟

فائدة أخرى غير متوقعة للجرجير، فهو مقوٍ ممتاز للشعر ويحفّز بصيلات الشعر. حليف رائع خلال فترات تساقط الشعر أو في حالات التعب بفضل محتواه من فيتامين بي B.

شاهد أيضاً

فوائد شراب الشعير و أفضل وقت لشربه

3 فوائد لشرب شراب الشعير على الريق تحسين الهضم وتقليل الانتفاخ: يعمل شراب الشعيرعلى تحسين عملية الهضم وجعلها …

error: Content is protected !!