روتين العناية بالشعر

أسهل روتين للعناية به والحفاظ على صحته

تنظيف الشعر

الخطوة الأولى في روتين العناية بالشعر الناعم، هي تنظيف الشعر من أن تلحقي به الأذى؛ مما يزيل أيّة زيوت ودهون أو أوساخ أو خلايا ميتة متراكمة على الشعر وفروة الرأس في آن.. لكن، لا تقومي بذلك بشكل يومي؛ إذ إن تنظيف الشعر يرتبط بمدى جفاف الشعر وفروة الرأس، وكمّ المنتجات التي يمكن أن تضعيها على شعرك.. لكن في كل الأحوال، لا تبالغي في غسل الشعر كي لا تجرديه من زيوته الطبيعية؛ بل اغسليه مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعاً

ترطيب الشعر

يساعد على فك تشابكه وتجنُّب تساقطه، وإمداده بالترطيب اللازم للحفاظ على مظهر حيوي وملمس صحي ناعم.. ونظراً إلى أن البلسم يُمد الشعر بالترطيب اللازم ويوفر له مظهراً جذاباً، اختاري بلسماً بتركيبة خفيفة خالية من السيليكون، مثل أنواع البلسم الغنية بالعسل على سبيل المثال؛ فهي لن تُثقل شعرك على الإطلاق، وتعزز من مظهر الشعر الناعم.. 

علاجات الشعر المناسبة

ماسكات الشعر وفروة الرأس؛ فهي تعالج تلف الشعر وجفاف فروة الرأس الدهنية أو المتقشرة أو الجافة؛ مما يحسّن من مظهر وصحة الشعر الناعم.

علاج الشعر بالزيوت: تعَد الزيوت من أفضل المكونات التي بالإمكان تطبيقها على الشعر الناعم؛ فهي مشهورة بخصائصها المفيدة لأنواع الشعر عموماً، والشعر الناعم بشكل خاص؛ إذ تشتمل على الفيتامينات والمعادن والأحماض والأوميغا 3، التي تصب جميعها في صحة الشعر، وجعله أكثر صحة وجمالاً.

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية للتخلص من عيوب البشرة 

الزنجبيل لنضارة البشرة المكونات ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل. ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة كبيرة …

error: Content is protected !!