فوائد سحرية لفيتامين E للبشرة والشعر والأظافر

كشفت دراسات علمية حديثة، العديد من الفوائد التجميلية لفيتامين E، بحسب موقع “health”.. الذي يعَد أحد الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل يومي؛ للحفاظ على صحة الشخص، وتعمل على جعله أكثر صحة ونشاطاً وحيوية، ولكن في حال النقص الحاد فيها، من الممكن أن تعود على صحة الشخص بأضرار خطيرة.

فيتامين E يعزز من نمو الأظافر

يساعد في زيادة نمو الأظافروتقويتها باستخدامه موضعياً، وذلك عبْر فتح الكبسولة واستخدامها؛ لتدليك الأظافر والجلد المحيط بها؛ لتظهر أكثر لمعاناً وقوة.

فيتامين E يحارب التصبغ

كما يعَد فيتامين E علاجاً فعالاً لتفاوت لون البشرة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويمكنك وضع مكونات كبسولة الفيتامين على المنطقة المصابة بانتظام، مع التدليك بلطف وبحركة دائرية؛ حتى تبدأ تلك العلامات بالتلاشي تدريجياً.

فيتامين E يعزز من تقوية الشعر

ويمكنك استخدام كبسولات الفيتامين موضعياً مع الشامبو أو البلسم أو الزيت، أو عبْر ماسك للشعر، وذلك من أجل تقويته ومنع تساقطه.

فيتامين E يحمي من الشمس

كذلك فإن فيتامين E فعال في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وعلاج حروق الشمس والجلد الجاف والمتقشر.
يساعد زيت فيتامين إي على ترطيب البشرة الجافّة، وذلك من خلال المحافظة على الماء في الجلد، وعلى توازن الزيت فيه.. يتوفّر في زيت اللوز، كما يمكن مزجه مع الفيتامينات العاديّة لمفعول سحريّ.

يحدّ من التجاعيد

تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور عند بعض النساء في وقت مبكر، وهذا الأمر يعود لأسباب مختلفة؛ لذا من الضروريّ استخدام زيت فيتامين إي من أجل زيادة مرونة الجلد وتجديد البشرة؛ لتظهري أصغر سنّاً وجمالاً ممّا أنتِ عليه.

يساعد على تفتيح البقع

يساعد زيت فيتامين إي على تفتيح لون البشرة البنيّة، ويساهم في القضاء على الندبات في الوجه.

أضرار نقص فيتامين E

ولكن هل خطر ببالك من قبلُ، أن نقص فيتامين E قد يسبب لك العمى الليلي، ويضر عينيك كثيراً؟ إن هذا ما كشفته دراسة أجرتها جامعة يال الأمريكية؛ حيث أكدت أن نقص ذلك الفيتامين يسبب ترقق شبكية العين، والرؤية الضبابية أثناء الليل.
يأتي ذلك في الوقت الذي حذّرت فيه دراسات من قبلُ، من أن نقص فيتامين E في الجسم، يَزيد من خطر الإجهاض لدى السيدات الحوامل، ويجعلهن يُصبن بالأنيميا.

مصادر فيتامين E

في حين يملك فيتامين E القدرة على تحسين امتصاص الجسم للمغذيات الهامة، ويمكنك أن تحصلي عليه من أطعمة مثل: الأسماك الدهنية، الأفوكادو، زيت الزيتون والمكسرات.

شاهد أيضاً

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء

توصيات لزيادة الوزن بشكل صحي لبدء في عملية زيادة الوزن بشكل صحي يجب عليكِ اتباع مجموعة من …

error: Content is protected !!