نصائح ذهبية لرموش جذابة تبرز جمال عينيك

مهما كانت العيون واسعة وجميلة، فإن الرموش الطويلة والكثيفة تضفي سحراً خاصاً على النظرة، إذ تبرز جمال العينين وتعزز من جاذبيتها، سواء كانت العيون صغيرة أو كبيرة.

اليك طرق فعالة لتقوية الرموش وتطويلها

في ما يأتي، أبرزها:

تطبيق مصل نمو الرموش

هناك الكثير من أمصال نمو الرموش ذات فعالية مثبتة. العنصر النشط في العديد من الأمصال مثل، “لاتيس هو بيماتوبروست”، الذي يطلق عليه اسم “المعيار الذهبي”، إذ ثبت في أنه يجعل الرموش تنمو لفترة أطول وأكثر سمكاً وأكثر قتامة.

تطبيق أمصال مقوية

إذا كنت ترغبين في تجنب المواد الكيميائية، أو كنت تعانين من تهيج تجاهها، فهناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تستحق المحاولة. منها زيت الخروع وزيت جوز الهند وجل الصبار، جميع هذه المكونات الطبيعية تساعد على تشجيع نمو الشعر عن طريق تغذية الرموش ومنع تكسرها.

تجنب استخدام أداة تجعيد الرموش

تفادي استخدام أداة تجعيد الرموش التي قد تتسبب في تلف رموشك الطبيعية أثناء إعادة النمو. بما في ذلك، الرموش الاصطناعية، إذ يتسبب الغراء في الواقع في تلف رموشك على المدى الطويل.

تطبيق زيت فيتامين “هـ”

ليس سراً أن فيتامين (هـ) يقدم فوائد جمة للشعر، نظراً لاحتوائه على مضادة للأكسدة، ما يمنع تراكم البكتيريا التي تسبب تساقط الرموش. يمكنك تطبيق زيت فيتامين “هـ” بشكل يومي عند المساء باستخدام فرشاة ماسكرا نظيفة.

تمشيط الرموش

إن تمشيط رموشك بانتظام ينشط الدورة الدموية، ما يحفز نمو شعيرات جديدة. كما يفيد تمشيط الرموش بالفرشاة بعد تطبيق الزيوت المعززة لتقويتها على توزيع الزيوت الطبيعية المغذية على الرموش، ويجعلها تبدو طويلة ومنفصلة.

تطبيق الشاي الأخضر

معلومٌ أن الشاي الأخضر مفيد لصحتنا. لكن هل تعلمين أيضاً أنه يمكن أن يفيد الرموش، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، بالإضافة إلى محتواه من البانثينول والكافيين، فقد يساعد على تهدئة الجفون وترطيب الرموش وتحفيز نمو الشعر. ضعي الشاي الأخضر برفق (بمجرد تبريده) على الرموش باستخدام قطعة قطنية.

تناول المكملات الغذائية

يفيد تناول مكملات البيوتين في محاربة تساقط الشعر وتقوية الرموش وتطويلها، ذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية بطريقة مماثلة.

أسباب تساقط الرموش

على غرار شعر الرأس، فإن الشعر الصغير الذي يؤطر أعيننا يمر بمراحل من النمو والراحة والتساقط. ولكن عندما يصبح تساقط الرموش أكثر وضوحاً، فقد يكون الأمر مقلقاً للغاية، خاصة إذا لم تكن متأكداً من سبب حدوثه. إلى ذلك، هذه الأسباب الأكثر شيوعاً لتساقط الرموش، نذكر أبرزها:

التهاب الجفون

التهاب الجفون، يظهر عادة على طول خط الرموش ويسبب تورم الجفون وحكة، ما يؤدي إلى الالتهاب وبالتالي تساقط الرموش. التهاب الجفن ليس معدياً، وعادة لا يضر برؤيتك.

طرق العلاج: الخطوة الأولى هي الحفاظ على نظافة عينيك وجفونك. انقعيها بانتظام باستخدام كمادات دافئة باستعمال منتج خاص لتنظيف الجفون. اغسلي الأخيرة من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية.

داء الثعلبة

داء الثعلبة هو نوع من أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تساقط الشعر. تحدث أمراض المناعة الذاتية عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم الأنسجة السليمة عن طريق الخطأ. مع الثعلبة، يهاجم الجسم بصيلات الشعر، مما يتسبب في تساقط الرموش.

طرق العلاج: استخدام مصل الرموش الموصوف بوصفة طبية، هو العلاج الفعال الوحيد لفقدان الرموش بسبب داء الثعلبة.

سرطان الجلد

يمكن أن يكون فقدان الرموش من أعراض سرطان الجفن، وخاصة سرطان الخلايا القاعدية أو سرطان الجلد الحرشفية. وسرطان الخلايا القاعدية هو الشكل الأكثر شيوعاً للسرطان.

طرق العلاج: إجراء جراحة متخصصة لسرطان الجلد، تحافظ على الأنسجة السليمة وتترك ندبة صغيرة فقط. في كثير من الحالات، ستنمو رموشك مرة أخرى بعد التعافي من الجراحة.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!