فوائد فيتامين E للبشرة 

فوائد فيتامين ه للبشرة:

الترطيب

بالإضافة إلى قدراته المضادة للأكسدة، يتمتع فيتامين e بخصائص ترطيب استثنائية. يعمل كمرطب لأنه يحفظ الرطوبة في الجلد ويمنع فقدان الماء عبر البشرة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وامتلاءًا كما أنه يُحسن مرونة الجلد.

تهدئة البشرة الحساسة

فيتامين e يعد مهدئ للبشرة، مما يجعله مفيدًا للبشرة الحساسة أوالمتهيجة. يساعد أيضًا على تقليل الاحمرار والالتهاب والانزعاج الناجم عن الأمراض الجلدية المختلفة، مثل الأكزيما أو الوردية.

التئام الجروح

إحدى الخصائص الرائعة لفيتامين e هي قدرته على التئام الجروح وتقليل الندبات. إنه يسرع عملية الشفاء الطبيعية للبشرة من خلال تعزيز إصلاح الأنسجة وتجديدها.

حاجز البشرة أمر ضروري للحفاظ على بشرة صحية ومتوازنة. يساهم فيتامين e في تقوية حاجز الجلد، مما يساعد على منع فقدان الرطوبة وحماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة. تقوية حاجز الجلد، يضمن بقاء بشرتكِ مرطبة ومرنة. 

مضاد للالتهابات

فيتامين e يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، سواء كنتِ تعاني من الاحمرار أو الالتهاب أو الحساسية، يمكن أن يساعد فيتامين e في تخفيف هذه الأعراض واستعادة التوازن لبشرتكِ.

يحمي البشرة من اشعة الشمس

فيتامين e يحمي البشرة من أشعة فوق البنفسجية الضارة والتلوث والعوامل البيئية الأخرى التي تعمل على تسريع عملية الشيخوخة والمساهمة في تلف الجلد.

تعزيز الكولاجين وشد البشرة

الكولاجين هو البروتين الذي يدعم مرونة البشرة، ويبقيها مشدودة وممتلئة. مع تقدمنا ​​في العمر، ينخفض ​​إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل الجلد.

كيفية استخدام فيتامين e للبشرة

هناك طرق متعددة يمكنكِ من خلالها استخدام فيتامين e لحماية بشرتكِ.

التطبيق المباشر على الجلد

يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الجافة والمتقشرة استخدام فيتامين e لأنه يعزز الترطيب. ولكن إذا كان لديك بشرة دهنية ومعرضة لحب الشباب، فلن تحتاج إلى فيتامين e الإضافي.
يخترق زيت فيتامين e الموضعي السطح ويحمي الطبقات العليا والمتوسطة من الجلد. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الجفاف والحكة، فهم بحاجة إلى تطبيق فيتامين e مباشرة على الجلد.

استخدام منتجات تحتوي على فيتامين e

استخدام مرطب يحتوي على فيتامين e يساعد على الترطيب العميق من الداخل لأنه يخترق الجلد. وفي نفس الوقت يحيمه من التهيج و الحساسية.
لدمجه في روتين العناية بالبشرة، ابحث عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين e. عادة ما تدرجه الملصقات على أنه توكوفيرول أو توكوترينول. يمكن للمرطبات التي تحتوي على نسبة قليلة تصل إلى 0.1% تحسين مستويات فيتامين e في الجلد. والأفضل من ذلك هو المنتجات التي تحتوي على فيتامين c وe

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!