التخطيط توزع 65 داراً للأسر الفقيرة في الديوانية

اعلنت وزارة التخطيط، عن توزيع 65 داراً سكنية واطئة الكلفة للاسر الفقيرة في محافظة الديوانية ضمن اطار استراتيجية مكافحة الفقر في العراق.
وذكرت الوزارة في بيان، تلقت صوتها نسخة منه، أن “مدير عام استراتيجية التخفيف من الفقر صباح جندي منصور، تولى توزيع   السندات للمشمولين نيابة عن نائب رئيس الوزراء ، وزير التخطيط محمد علي تميم”، مبينا ان عدد الدور التي وُزعت بلغت (65) دارا سكنية، حصلت عليها الأسر الفقيرة في قضاء السنية بمحافظة الديوانية”.
وقال منصور وفقاً للبيان، إن “الوزارة حريصة على معالجة أزمة السكن، والإهتمام بشريحة الفقراء، وقد أولت اهتماما واضحاً في تنفيذ مشاريع البنى التحتية ومشاريع السكن لمحافظة الديوانية”.
وأضاف ان “الدور واطئة الكلفة جرى تنفيذها بالتعاون  بين وزارة التخطيط  ووزارة الإعمار والإسكان والبلديات والإدارة المحلية في المُحافظة  “.

اشاد محافظ الديوانية ميثم عبد الآله الشهد بحسب البيان، “بجهود وزير التخطيط وإجراءات الوزارة الداعمة لعمل المحافظة”، مشيرا إلى أن “هذا الدعم مكن الحكومة المحلية من إنجاز الكثير من المشاريع الإستراتيجية المهمة كون الديوانية من المحافظات الفقيرة، التي تحتاج إلى اهتمام واضح من الحكومة المركزية”.
وأكد محافظ الديوانية، “لقد لمسنا فرحة كبيرة لدى المُواطنين إزاء توزيع الوحدات السكنية لمُستحقيها، معربا عن امله ببناء المزيد من الوحدات السكنية، للقضاء على موضوع العشوائيات، ومُعالجة أزمة السكن التي تعاني منها المحافظة “.

شاهد أيضاً

توجيه إنذار وحجز أموال بحق 12 شركة بقضية “المصرف العراقي للتجارة”

كشفت مصادر مطلعة على الشأن الاقتصادي،ا، عن معلومات جديدة تخص قضية “المصرف العراقي للتجارة”، مؤكدة …

error: Content is protected !!