السوداني يعلن منح الأولوية للكوادر التربوية في المدن السكنية الجديدة وقطع الأراضي

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس (29 شباط 2024)، منح الأولوية للكوادر التربوية في المدن السكنية الجديدة وقطع الأراضي، مؤكدا الاستمرار في مشروع الـ1000 مدرسة.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقت صوتها نسخة منه ، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حضر صباح اليوم، الاحتفالية المركزية التي أقامتها نقابة المعلمين العراقيين بمناسبة عيد المعلّم”. 

وقدم السوداني، في كلمة ألقاها خلال الحفل، “أجمل التهاني إلى معلمي العراق من الشمال إلى الجنوب”، مؤكداً “تقديره لهذه المهنة السامية واعتزازه بالمكانة الرفيعة للمعلم العراقي”، واصفاً إياه “برسول المعرفة، الذي يحمل القيم التربوية”، وفقا للبيان. 

وأشار إلى “الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لملف التربية والتعليم، وما تشكله المؤسسة التعليمية من ضرورة في مجمل المتطلبات الخدمية والاجتماعية”، مؤكداً أنه، “ومنذ الأيام الأولى لعمل الحكومة، جرى طرح ملف المدارس، والعمل على  إنهاء الدوام المزدوج والثلاثي، ومعالجة مشكلة الأبنية المدرسية المتهالكة، وفقر العملية التربوية من ناحية المستلزمات أو المناهج، فضلاً عن الاهتمام بأحوال المعلمين والمدرسين”. 

شاهد أيضاً

السفيرة الامريكية: العراق شريكٌ قوي للولايات المتحدة

أكدت السفيرة الامريكية في العراق آلينا رومانوسكي، اليوم الثلاثاء (16 نيسان 2024)، أن العراق شريكٌ …

error: Content is protected !!