أفضل رجيم في رمضان لخسارة الوزن

نصائح لعادات صحية تساعد على خسارة الوزن في شهر رمضان

  1. تناول الطعام ببطء والاستماع إلى طلب الجسم للطعام وفهم إشارات الشبع.
  2. نستبدل بالقلي العميق بالزيت، الشوي بالفرن أو بالمقلاة الهوائية؛ للتقليل من كمية الدهون المشبّعة المتناوَلة. وكذلك نستبدل بالألبان والأجبان الكاملة الدسم، تلك الخالية من الدسم؛ إضافةً إلى أن نستبدل باللحوم المدهنة، اللحوم قليلة الدهون.
  3. التقليل من كمية تناول السكر المضاف. أما بالنسبة للملح، يمكن رش كمية مقبولة من الملح عند الطبخ، ولكن من الأفضل تجنّب ذر الملح الزائد على الصحن.
  4. ترطيب الجسم جيداً بالماء والسوائل، مثل الحساء والمشروبات الخالية من السكر مثل المياه الغازية.

ما هو رجيم رمضان المتوازن؟

  • فطور صحي ومتكامل: يجب أن يتكوّن الفطور من البروتينات والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة، والحبوب الكاملة، والألياف، والمعادن.
  • عند الإفطار، يُنصح بكسر الصيام بالتمر الغني بالسكر الطبيعي، الذي يعطي طاقة للجسم ويوفّر العديد من المعادن والألياف. ثُمَّ يُنصح بالانتقال إلى الأطعمة سهلة الهضم مثل الحساء والسلطات، قبل الانتقال إلى الوجبة الرئيسية. 

سناك صحي: وبعد ساعات من وجبة الإفطار، يمكن الاستمتاع بوجبة صغيرة (سناك). ولكن من المهم الانتباه إلى نوعية الوجبة والكمية المتناوَلة. 

سحور صحي ومشبِع: تعَد وجبة السحور مهمة جداً في النظام الغذائي المتكامل في شهر رمضان. يجب أن تكون مشبعة وصحية ولا تُرهق الجسم في وقت الصيام.

ممارسة الرياضة: ومن الضروري في هذا الشهر، المحافظة على العادات الصحية، والاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية؛ لتسهيل عملية نزول الوزن وحرق الدهون، وكذلك المحافظة على الكتلة العضلية. 

شاهد أيضاً

أعراض حساسية الجلوتين

أسباب حساسية الجلوتين الأسباب الدقيقة لحساسية الجلوتين غير مفهومة جيداً، ولكن تظهر بعض الأبحاث أن …

error: Content is protected !!