فوائد البصل الأحمر لخسارة الوزن 

فوائد البصل المتعدّدة للصحة

  1. البصل يزيد من حصة حمض الفوليك: حمض الفوليك أو الفيتامين B9 مكوّن أساسي لوظائف الدماغ، يساهم في تحسين الصحة العاطفية والعقلية للإنسان.
  2. البصل يقوّي العظام: يمكن للنساء اللواتي يأكلن البصل بانتظام أن يقللن المخاطر ذات الصلة بكسر الورك، بنسبة 20 في المئة مقارنة بأولئك اللواتي لا يأكلن البصل بتاتًا.
  3. البصل يقلل أعراض ما قبل الحيض: إن النساء اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً غنياً بالمنغنيز يعانين أقل من تقلبات المزاج، وألم البطن المرتبط بالحيض، مقارنة بالنساء اللواتي يحتوي نظامهن الغذائي على كميات قليلة من هذا العنصر.
  4. البصل يخفض ضغط الدم الشرياني: البصل مثل التفاح وأنواع التوت، مصدر ممتاز للكيرسيتين، وهو مركّب كيميائي يمتلك خصائص مضادة الأكسدة.
  5. البصل منخفض السعرات الحرارية: البصل لا يحتوي سوى على القليل من السعرات الحرارية . وكل بصلة من الحجم المتوسط تحتوي على 44 سعرة حرارية، وأقصى حدّ من النكهة والمذاق الطيب.

فوائد البصل في الحفاظ على الرشاقة

في حال كنتِ ترغبين في خسارة الوزن الزائد والبدء في اتباع نظام غذائي للتخسيس، فمن المستحسن أن تدرجي البصل بأشكال مختلفة في نظامك ِالغذائي؛ غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة ومضادات الأكسدة، فهو يحتوي فقط على 40 سعرة حرارية لكل بصلة 100 جرام، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على تحسين العبور المعوي، وتأمين الشبع.

شاهد أيضاً

أعراض حساسية الجلوتين

أسباب حساسية الجلوتين الأسباب الدقيقة لحساسية الجلوتين غير مفهومة جيداً، ولكن تظهر بعض الأبحاث أن …

error: Content is protected !!