فوائد حليب الصويا لزيادة الوزن

فوائد حليب الصويا

إذا كنت تفكرين في استخدام حليب الصويا كبديل لمنتجات الألبان، فإليكِ بعض فوائد حليب الصويا:

يُخفض نسبة الكولسترول

تحتاج أجسامنا إلى الكولسترول لإنتاج الخلايا السليمة. ومع ذلك، فإن ارتفاع مستويات الكولسترول يضعك في خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب. تتكوّن الترسبات الدهنية في الشرايين، مما يجعل من الصعب تدفق الدم. إذا شكلت هذه الرواسب جلطة، فقد تعانين في النهاية من سكتة دماغية أو نوبة قلبية.

يُخفف من أعراض انقطاع الطمث

العلاج الهرموني هو أحد العلاجات التي تجربها النساء في مرحلة انقطاع الطمث لتقليل الهبات الساخنة وغيرها من أعراض انقطاع الطمث. لكن هناك مخاوف أيضاً من هذا العلاج؛ لأنه قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل سرطان الثدي والسكتة الدماغية. منتجات الصويا وحليب الصويا يمكن أن تساعد هؤلاء النساء بسبب وجود الايسوفلافون الصويا، الذي يعزز مستويات هرمون الاستروجين في الجسم.

نسبة عالية من البروتين

كوب واحد من حليب الصويا يحتوي على 6.34 جرام من البروتين. على عكس الحليب النباتي الآخر، يحتوي حليب الصويا أيضاً على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.

نسبة عالية من الكالسيوم والحديد

يستخدم جسمك الكالسيوم للحفاظ على أنسجة العظام الكثيفة والقوية. من ناحية أخرى، يتم استخدام الحديد لمساعدة الأوعية الدموية الحمراء على العمل بشكل صحيح من خلال حصول جميع الأنسجة في جميع أنحاء الجسم، على الأكسجين الذي تحتاجه.

لا يسبب حساسية اللاكتوز

اللاكتوز هو سكر موجود في حليب البقر، ولا يستطيع بعض الناس هضمه. وهذا يؤدي إلى أعراض مثل الغثيان والقيء والإسهال والتشنجات. لا يسبب حليب الصويا الخالي من اللاكتوز، أية أعراض للذين يعانون من حساسية اللاكتوز، حيث يمكن استهلاكه بأمان.

*المصدر: Betterme

شاهد أيضاً

أعراض حساسية الجلوتين

أسباب حساسية الجلوتين الأسباب الدقيقة لحساسية الجلوتين غير مفهومة جيداً، ولكن تظهر بعض الأبحاث أن …

error: Content is protected !!