فوائد الزعتر المطحون مع زيت الزيتون

علاج مشاكل الجهاز التنفسي

الزعتر وزيت الزيتون

إن وفرة الخصائص المضادة للبكتيريا والطاردة للبلغم في خليط الزعتر وزيت الزيتون تجعله علاجًا شاملاً لعدد لا بأس به من مشاكل الجهاز التنفسي لأنه يساعد  في التخلص من رواسب المخاط والبلغم من الممر الأنفي ويوفر الراحة من احتقان الصدر.

تعزيز صحة القلب

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن كمية كبيرة من الزيوت الأساسية الموجودة في الزعتر لها تأثير مريح ومهدئ على الأوردة والشرايين حيث يساعد الزعتر المطحون على توسيع الأوعية الدموية، مما يقلل من معدل ضربات القلب وتدفق الدم. كما أنه يخفض نسبة الكوليسترول ويمنع ترسب الحطام داخل الشعيرات الدموية، وهذا بدوره يمنع أمراض مثل تصلب الشرايين ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات والجلطات القلبية.

 تعزيز عملية الهضم

الزعتر وزيت الزيتون

الخصائص المضادة للتشنج التي يسببها الزعتر تمنع الغازات في المعدة وتتفاعل أيضًا مع إنزيمات المعدة وبالتالي تعزيز عملية الهضم وتخفيف انتفاخ وآلام البطن والإسهال ومتلازمة القولون العصبي كما يساعد في الحد من تشنجات البطن ومنع الإمساك.

تعزيز صحة الشعر

الزعتر وزيت الزيتون

زيت الزعتر الأساسي هو عنصر أساسي في معظم منتجات العناية بالشعر بفضل العناصر الغذائية الصحية التي لا تعد ولا تحصى، تساعد الشامبو وسيروم الشعر الذي يحتوي على الزعتر على نمو الشعر، ويعالج القشرة والقمل ويمنع تساقط الشعر وذلك لخصائصه المضادة للبكتيريا التي  تمنع أيضًا الحكة الناتجة عن التهابات فروة الرأس.

صحة الدماغ والعقل

الزعتر وزيت الزيتون

خليط الزعتر وزيت الزيتون يتمتع بخصائص مهدئة، فهو لا يحسن الحالة المزاجية فحسب، بل يخفف أيضًا من التوتر من خلال تنظيم هرمون التوتر، أي السيروتونين الذي بدوره يخفف من أعراض القلق المختلفة بما في ذلك الأرق وعدم الارتياح ويمنح شعورًا بالانتعاش والسعادة.

شاهد أيضاً

أعراض حساسية الجلوتين

أسباب حساسية الجلوتين الأسباب الدقيقة لحساسية الجلوتين غير مفهومة جيداً، ولكن تظهر بعض الأبحاث أن …

error: Content is protected !!