طبيب عراقي متخصص يشيد بفعالية العقار الروسي في شفاء عشرات الآلاف من المصابين

النسخة المصغرة

هبوط حاد بعدد الإصابات الخطيرة والوفيات وخلال أسبوعين تم شفاء أكثر من 125 الف حالة

أوضح  د. زياد حازم، المتخصص بالصحة العامة في دائرة صحة الكرخ، فعالية عقار (افيفافير) في روسيا ، مبيناً انه اسهم بعلاج اكثر من 125 الف حالة مصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

وقال حازم في مقابلة متلفزة  إن “عقار افيفافير المقرر لعلاج كورونا في روسيا بإمكانه الدخول الى الحامض الرايبوسومي للفيروس وقتله” والعلاج مكتشف منذ أعوام للتعامل مع الامراض الفيروسية لكن روسيا اقرته كعلاج لكورونا”.

وأضاف “تم استخدام العلاج منذ تاريخ 16 أيار الماضي في روسيا ونجح بإحداث هبوط حاد بعدد الإصابات الخطيرة والوفيات وخلال أسبوعين تم شفاء أكثر من 125 الف حالة”.

ولفت الى ان ” العقار بإمكانه تقليل مكوث المريض في المستشفى من 14 يوماً الى 4 أيام وفقاً لما أكده الجانب الروسي وهناك دراسات في كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة مستمرة بشأنه وربما يتم اعتماده”.

وعبر عن اعتقاده بأنه سيتم توفيره للمرضى في العراق قبل نهاية الأسبوع المقبل” مؤكداً أنه ” لن يعطى لجميع المرضى ويقتصر على الحالات الخطيرة كمرحلة اولى”.

وفي وقت سابق ، أوضح وزير الصحة، حسن التميمي، الموقف بشأن العلاج الروسي لفيروس كورونا المستجد، فيما أشار إلى أن معلومات وصلت من روسيا واللجان التابعة للوزارة بدأت بدراستها.

شاهد أيضاً

توجه حكومي لنصب بوابات للفحص الإشعاعي في المنافذ الحدودية

أعلنت وزارة البيئة، التوجه لنصب بوابات للفحص الإشعاعي في المنافذ الحدودية.وقال مدير عام مركز الوقاية …

error: Content is protected !!