فوائد اللآفندر الصحية

اللافندر أو الخزامى من الأعشاب العطرية الشهيرة، لا سيما في أوروبا. الموطن الأصلي لهذا النبات فرنسا، وغرب حوض البحر الأبيض المتوسط. 

يساعد في خفض ضغط الدم.. 7 فوائد يقدمها زيت اللافندر لصحتك | الكونسلتو

فوائده في تخفيف حدّة التوتر

استناداً إلى أبحاث علمية عديدة، إنّ تطبيق بضع قطرات من زيت اللافندر على جبهة الرأس فعّال في علاج الصداع النصفي، والاكتئاب، والضغط النفسي. كما أن لهذا الزيت قدرة على تخفيض حدّة التوتر النفسي.

فوائده في تعزيز التئام الجروح

يساعد زيت اللافندر على التئام الجروح، وهو مفيد للتخلص من آثار الكدمات والحروق؛ فهو يعزز الكولاجين ويساعد في شفاء أنسجة الجلد.

فوائده في التقليل من اضطرابات الجهاز التنفسي

فكري بزيت اللافندر في علاج الانفلونزا

يستخدم زيت اللافندر في العديد من العلاجات للوقاية وعلاج مشاكل التنفس المتعددة؛ ولعل أبرز هذه الاستخدامات تكمن في علاج التهاب الحلق، الإنفلونزا، السعال، البرد والربو.

فوائده لصحة الدماغ

أظهرت دراسات علمية عديدة الدور الإيجابي لزيت اللافندر على قدرات الدماغ. وذكرت هذه الأبحاث دوره الإيجابي الفعّال لصحة الدماغ.

فوائده في تحسين نوعية النوم

يساعد زيت اللافندر على النوم السليم، ويستخدم غالباً كعلاج بديل للأرق، كونه يملك قدرة فعّالة في تحسين جودة النوم والقضاء على الاضطرابات التي تؤرق الإنسان.

فوائده في تقوية القدرة الجنسية

أكدت الدراسات العلمية التي أجريت في معهد الشم والتذوق بشيكاغو، بأمريكا، أن بعض الروائح تساعد على تدفق الدم للعضو الذكري وتدعم الانتصاب، وأهم تلك الروائح هو عطر اللافندر، والعطر المستخلص من زيته والتي تحدث انتصاباً ملحوظاً لدى الرجال في سن من 20 – 39 عاماً والذين أدوا تجربة الشم.

حواء..ما هي فوائد اللافندر للبشرة؟ | كل العرب

شاهد أيضاً

فوائد بذور المشمش غنية بمضادات الأكسدة

بذور المشمش وفوائد بالجملة بذور المشمش لها أهمية كبيرة. وهي نوعان: نوىالمشمش الحلو، ونوى المشمش المُر، …

error: Content is protected !!