?????????????????????????????

تقوية جهاز المناعة بالأعشاب

تحتاجين اليوم في ظل جائحة كورونا وفي موسم الخريف، وأكثر من أي وقت مضى، إلى دعم جهاز المناعة في الجسم في مواجهة الفيروسات خصوصاً.

تقوية المناعة بـ الريحان 

الريحان هو أحد العناصر الأساسية المستخدمة في طب الأيورفيدا. فالريحان يا سيدتي، يحظى بشهرة عالمية واسعة بفضل خصائصه الطبية المتعددة، وخصوصاً في مجال تقوية مناعة الجسم.

تقوية المناعة بـ الكركم

الكركم يقوي مناعة الجسم

يشتهر الكركم بدوره المضادّ للبكتيريا نسبةً لاحتوائه على مادة الكركمين. ويساهم الكركم في تقوية جهاز المناعة ناهيكِ عن إمكانية استخدامه في العديد من الأطباق الشهية الحلوة والمالحة. 

تقوية المناعة بـ الأشغواندا

الأشغواندا Ashwagandha هو نوع من الأعشاب الطبيعية التي تمَّ استخدامها في علاج عدد كبير من الأمراض في الماضي. وتعتبر هذه العشبة مفيدة للصحة الجسدية والعقلية معاً، ناهيكِ عن أنها تساعد في التخفيف من حدّة التوتر والقلق والأرق.

تقوية المناعة بـ جيلوي

تقوية المناعة بشجيرة جيلوي

جيلوي أو جودوتشي Tinospora cordifoliaهي شجيرة بأوراق كبيرة على شكل قلب موطنها الهند. يتم استخدام الجذر والساق والأوراق في أدوية الأيورفيدا. وتتم الإشادة بالجيلوي وبمنافعها المتعددة؛ وذلك لاحتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرّة في الجسم، كما أنها تحتوي أيضاً على خصائص مضادّة للميكروبات.

تقوية المناعة بـ الزنجبيل

الزنجبيل غني بالمواد المضادّة للبكتيريا والمضادّة للالتهابات ويقي من نزلات البرد والإنفلونزا، وبذلك يساعد في تعزيز المناعة بشكل طبيعي ومحاربة الفيروسات المتفشية.

شاهد أيضاً

أفضل أنواع القرفة للسكري

أربعة أنواع رئيسية من القرفة تستهل الدكتورة نيفين بشير حديثها مشيرة إلى أبرز أنواع القرفة …

error: Content is protected !!