فوائد قشر الرمان المغلي

يبدو أن فوائد الرمان الصحية المهمّة جداً للجسم، لا تقتصر فقط على الحبوب الصغيرة الحمراء والزهرية في داخلها، إنما تتعداها لتطال أيضاً القشور الخارجية!
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تعدد في القائمة الآتية فوائد قشر الرمان المغلي على الصحة:

يمكن لغلي قشر الرمان وشربه أن يعود بمنافع صحية مهمّة على الجسم، لعل أبرزها:

-الوقاية من أمراض القلب والشرايين: إنَّ مضادات الأكسدة، الموجودة بوفرة في قشر الرمان، تساعد على مكافحة الالتهابات وأمراض القلب والشرايين.

– تعزيز عملية الهضم: مغلي قشر الرمان له خصائص مضادّة لالتهابات الجهاز الهضمي والأمعاء وتسهيل عملية الهضم، ناهيك عن دوره في المساهمة بوقف النزيف في الأمعاء.

– تعزيز صحة الفم والأسنان: من فوائد قشر الرمان أنه يساعد على محاربة العديد من مشاكل الفم والأسنان؛ مثل مشاكل تسوس الأسنان ومحاربة البكتيريا الضارّة في الفم.

– فوائد قشر الرمان للمعدة: إنّ قشر الرمان المجفف عند تناوله على شكل مغلي أو مسحوق يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي ويقلل من آلام المعدة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بنسب مرتفعة.

قشر الرمان المغلي رائع للمعدة

– تعزيز عملية الأيض: يساعد قشر الرمان المغلي على رفع مستوى عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم، وذلك استناداً إلى أبحاث عديدة. ولكن ما زلنا نحتاج إلى المزيد من الأبحاث والدراسات المعمّقة أكثر لتأكيد هذا الموضوع بشكل نهائي.

– تبييض البشرة: تعتبر ثمرة الرمان، وما تحتويه من مغذيات، مصدراً مهماً للبشرة، لا سيما قشورها التي تستطيعين من خلالها الحصول على بشرة صافية وبيضاء بعدة ماسكات رائعة تجهَّز من قشر الرمان.

– تقليل الأعراض المرافقة للعدوى الجرثومية: يساعد قشر الرمان على التخفيف من حدّة الغثيان، كما التقيؤ، ويعالج الإسهال ووجع المعدة الناتج عن عدوى جرثومية.

– مكافحة الأورام السرطانية: نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة بوفرة، يساعد قشر الرمان على تعزيز وظائف المعدة ووقايتها من عدد من الأمراض السرطانية المتصلة فيها، خصوصاً سرطانات المعدة والقولون والمستقيم والبنكرياس.

شاهد أيضاً

أطعمة غنية بالكولاجين وتحفز إنتاجه في الجسم

أطعمة تحتوي على الكولاجين  من الأطعمة التي تحتوي على مادة الكولاجين:  الأسماك والمأكولات البحرية تحتوي …

error: Content is protected !!