17 مليون زائر من العراق وخارجه احيوا شعائر زيارة الاربعين في كربلاء

احيا اكثر من 17 مليون زائر من مختلف المحافظات العراقية ، بضمنهم 360 الف زائر عربي واجنبي من 18 دولة ، شعائر زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام في محافظة كربلاء المقدسة وسط اجراءات امنية مشددة ، قامت بها قيادة عمليات كربلاء وشرطة المحافظة وكافة صنوف وتشكيلات وزارتي الدفاع والداخلية ،والمفاصل الامنية الاخرى ، بالاضافة للقوات الضيفية والحشد بمشاركة 30 الف عنصر امني . ولم يسجل أي خرق امني خلال المناسبة .

12 الف موكب وهيئة حسينية بضمنها 59 موكبا عربيا واجنبيا ، شاركت في تقديم الخدمات بكافة انواعها للزوار الكرام على مدى ثمانية ايام بحسب قسم الشعائر والمواكب في العتبة الحسينية المقدسة .

وشاركت 12500 عجلة مختلفة الانواع والاحجام في نقل الزوار في عملية التفويج العكسي ، 7500 منها حكومية من مختلف الوزارات والمحافظات وأمانة بغداد والعتبات المقدسة و5000 من القطاع الخاص وثلاثة وعشرون قطارا.

كما شارك 1000 صحفي ، بينهم 200 عربي وأجنبي ، في نقل وقائع الزيارة .

وهيأ فرع توزيع المنتجات النفطية 26 مليون لتر من الوقود من مادتي البانزين وزيت الغاز ، للعجلات المشاركة في خطة النقل ،كما تم تجهيز المواكب الحسينية بـ 600 الف اسطوانة من الغاز السائل .

فيما قدمت دائرة صحة كربلاء خدمات طبية لاكثر من ثلاثة ملايين شخص توزعت بين اسعافات اولية او تدخلات جراحية وتقديم العلاجات ، بينما شهد مستشفى الولادة 123 حالة ولادة اغلبها للوافدات الى كربلاء ، حيث نشرت الدائرة 45 مفرزة طبية مع 90 عربة اسعاف مجهزة ، مع تخصيص ثلاثة مستشفيات و45 مركزا صحيا لاستقبال المراجعين ، فيما اسهمت بعض المحافظات وطبابة الحشد والمتطوعون في دعم الجهد الصحي اثناء المناسبة .

شاهد أيضاً

العراق يسجل 20 ألف حالة طلاق خلال 3 اشهر

اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي، الاثنين، ان الاشهر الثلاث الاولى من عام …

error: Content is protected !!